وفاةُ 10 أشخاصٍ جرّاءَ العاصفةِ الغباريّةِ التي ضربتْ مناطقَ شرقَ سوريا

أفادت مصادرُ طبيّة في مناطقَ شمالَ شرقِ سوريا بوفاةِ 10 أشخاصٍ وإصابةِ المئات بحالات اختناقٍ وجروح، جرّاءَ عاصفة الغبار التي ضربتْ مناطقَ شمالَ شرقِ سوريا.

وقالت المصادرُ لوكالة الأنباء الألمانية، “تسبّبت العاصفةُ الغباريّةُ التي شهدتها محافظاتُ دير الزور والرقة والحسكة ليل الأحد بوفاة 10 أشخاصٍ أغلبُهم من محافظة دير الزور وبينهم ثلاثة أطفال “

وأكّدتْ المصادر أنَّ المستشفيات والمراكزَ الطبيّة في عموم مناطق شرق سوريا استقبلت أكثرَ من 500 إصابةٍ وأنَّ المئات من الذين تعرّضوا لأزماتٍ صحيّة وتنفّسيّة لم يستطيعوا الوصولَ بسبب انقطاعِ الطرق جرّاءَ العاصفة الغبارية التي استمرّت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم.

ونقلت الوكالةُ عن مسؤولٍ بـ”الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التابعةِ لميليشيا “قسدٍ” قوله: إنَّ العاصفة الغبارية والمطرية أدّت إلى أضرار ماديّة كبيرةٍ في المحاصيل الزراعية، وخاصة القمح والشعير والقطن، كما أدّت إلى انهيار جدرانِ منازلَ في مدن الرقة ودير الزور وانهيار أبراجِ كهرباءٍ في محافظة الحسكة.

كما توقّفت التغذيةُ الكهربائية عن محافظة الحسكة جرّاءَ الرياحِ الشديدة التي أدّت إلى خروج خطّ التوتّر الطبقة -الأبواب 230 ك. ف من الخدمةِ والذي يعتبر الخطَّ الرئيسي لتغذية مدنِ وأريافِ المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى