وفدٌ إيرانيٌّ في السويداءِ.. ما الغرضُ من الزيارةِ؟

تجوّلَ وفدٌ إيراني في محافظة السويداء، والتقى بشخصياتٍ سياسية ودينية، في زيارة عنوانُها تقديمُ التهاني لعضو في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “نشأت الأطرش”، وذلك بعد أشهرٍ من الانتخابات.

وأفادتْ مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنّ وفداً إيرانياً زار محافظة السويداء أمسِ الجمعة، وذلك لتقديم تهنئةٍ لعضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “نشأت الأطرش” لفوزه بالانتخابات, التي أجريت في تموز الماضي، ثم زارَ برفقتِه عدداً من الشخصيات الدينية والسياسية في المحافظة.

ووفقاً لموقع “السويداء 24″، فإنَّ الأطرش “يرتبط بعلاقات قويّة مع مسؤولي سفارة الاحتلال الإيراني في دمشق”، وفاز للمرَّةِ الثانية على التوالي بمعقدٍ في “مجلس الشعب”.

وأضاف الموقع المحلي، أنَّ وفدَ الاحتلال الإيراني، الذي يضمُّ “أساتذة وعلماء” إيرانيين، التقى محافظَ السويداء همام دبيات، والشيخ يوسف جربوع، ثم انتقل بعدُ إلى قرية سهوة البلاطة جنوبي السويداء لزيارة الشيخ حمود الحناوي.

كما زار الوفدُ منزلَ المخرجِ ممدوح الأطرش، شقيق نشأت الأطرش، ودارتْ خلاله “نقاشاتٌ تتعلَّقُ بمحافظة السويداء وسوريا بشكلٍ عام من كافة النواحي”. بحسب موقع “السويداء24”.

ودعا ممدوح الأطرش وفدَ الاحتلال الإيراني إلى زيادة الدعم الإيراني للشعب السوري، الذي يواجه أزماتٍ بسبب القرارات الدولية والعقوبات الاقتصادية”، على حدِّ قوله.

يُذكر أنّ شخصيات إيرانية ومجموعات شيعية مساندة لنظام الأسد، زارت محافظة السويداء مرَّاتٍ عدّة خلال السنوات الماضية، من بينها شخصياتٌ تتبع لميليشيا “النجباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى