وفدٌ من نظامِ الأسدِ يشاركُ بمؤتمرٍ للمناخِ يُعقدُ في الإماراتِ

كشفت مصادرُ إعلامٍ المواليةُ لنظام الأسد عن أنَّ وفداً برئاسة رئيسِ وزراء حكومة الأسد “حسين عرنوس”، سيشارك في مؤتمر تعقدُه “الأممُ المتحدة” سنوياً حول تغيّر المناخ “كوب 28″، الذي تستضيفه دولةُ الإمارات خلال الفترة بين 30 من الشهر الحالي و12 من الشهر المقبل.

وقالت المصادر، إنَّ وفدَ دمشق يضمُّ وزيرَ الإدارة المحليّة والبيئة حسين مخلوف، إضافةً إلى وفدٍ فني من خبراءَ ومتخصصين في مجالات البيئة والمناخ، ومن المُقرّر أنْ يصلَ الإمارات منتصفَ الأسبوع الحالي، في ظلِّ تواطئ واضحٍ من مؤسسات الأمم المتحدة مع نظام الأسد.

ولفتت المصادر تلك، إلى أنَّ الوفد السوري سيُجري عدداً من اللقاءات، كما سيشارك في جلسات وفعاليات وأحداثٍ تتعلّق بالعديد من الموضوعات ذات الصلة بملف تغيّر المناخ، وكان رئيسُ الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجّه في أيار (مايو) الماضي، دعوةً إلى الإرهابي “بشار الأسد”، لحضور قمّةِ المناخ.

وسبق أنْ كشفت دراسةٌ لشبكة “وورلد ويذر أتريبيوشن” (WWA) التي تُعنى بتحليل الرابط بين العوامل الجويّة والتغيّر المناخي، عن أنَّ درجات الحرارة المرتفعةَ الناجمةَ عن التغيّر المناخي قد “زادت من احتمالية حدوث الجفاف، أكثرَ بـ25 مرّةً في سوريا والعراق، و16 مرّةً في إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى