وقفةٌ احتجاجيةٌ من ساحةِ المسجدِ العمري بدرعا تبعثُ بعدّةِ رسائلَ غاضبةٍ (صور)

شارك العشراتُ من الأهالي في حي درعا البلد بوقفةٍ احتجاجيةٍ عقبَ صلاة الجمعة، وذلك ردّاً على التعزيزات العسكرية الأخيرة التي استقدمها نظام الأسد والميليشيات الإيرانية إلى مدينة درعا.

حيث جاء ذلك بحسب منشور لـ “تجمع أحرار حوران” على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، والذي أشار فيه إلى أنّ المحتجّين بعثوا من ساحة المسجد العمري بدرعا عدّة رسائلَ غاضبةٍ، وذلك من خلال لافتات رفعوها تطالب بخروج الميليشيات الإيرانية من سوريا، مؤكّدين أنّهم ليسوا دعاة حرب.

يُشار إلى أنّ التعزيزات العسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية تتواصل باتجاه محافظة درعا جنوبِ سوريا، وسطَ تخوّفٍ وتوتّرٍ أمني في عموم المحافظة، مما يُشير إلى تصعيد عسكري واضحٍ على الرغم من إجراءِ مفاوضات واجتماعات، وصدور بياناتِ استنكار لذلك من قِبل فعاليات في حوران.

وفي سياق منفصل، انفجرت عبوةٌ ناسفة ركنَها مجهولون بسيارة في السوق الشعبي بحي المطار في درعا المحطة اليوم الجمعة، حيث أسفرت عن إصابة طفيفة في صفوف المدنيين، والجدير ذكرُه أنّ منطقة السوق الشعبي في حي المطار محاطةٌ بعدّة ثكنات عسكرية وأفرع أمنيّة تابعة لنظام الأسد، وهو ما يشير إلى مسؤولية النظام وعناصره عن تلك الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى