يوتيوبرُ عربيٌّ يجمعُ مبلغاً ضخماً للنازحينَ في سوريا واليمنِ

تمكّن يوتيوبر قطري من جمعِ مبلغٍ ضخمٍ خلال وقتٍ قصير من أجل بناءِ مدينتين للنازحين في سوريا واليمن.

فخلال حملةِ رمضانية بعنوان “تحدّي ليلة 27” التي أطلقتْها منظمةُ قطر الخيرية بهدف جمعِ تبرّعات وبناءِ مدينتين للنازحين في سوريا واليمن، تمكّن اليوتيوبر القطري الشهير “عبدالله الغافري” من جمعِ نحو 33 مليون ريال (ما يعادل 10 ملايين دولار).

وقال الغافري إنَّه استطاع خلال ليلةِ القدر أمس من حضِّ الشركاتِ والمؤسسات الخاصّةِ والمتبرّعين على جمعِ مبلغٍ ضخمٍ خلال بثٍّ مباشر على قناته في يوتيوب استمرَّ 3 ساعاتٍ وذلك للمساهمة بجمع 30 مليونَ ريالٍ قطري لبناء مدينةِ الكرامة بسوريا ومدينةِ الخيرُ آتٍ في اليمن لإيواء أكثرَ من 10 آلاف نازحٍ.

وبإشراف “قطر الخيرية” شارك مع “الغافري” في حملتهِ الخيريّة كلٌّ من المؤثّر الرياضي الشهير محمد عدنان، والدكتور عبد الرحمن الحرمي، المستشار التربوي، بالإضافةِ إلى عددٍ من المؤثّرين المشاهير.

وكانت “قطرُ الخيرية” قد أعلنت أنَّ عدداً من المؤثّرين على شبكاتِ التواصل الاجتماعي سينظّمون بالتعاون معها فعاليةَ (تحدّي ليلة ٢٧)، والتي تُعدُ أضخمَ حدثِ جمعِ تبرّعاتٍ على يوتيوب مباشر، وسيتمُّ تخصيصُ التبرعاتِ من أجل توفير مأوى لـ 10000 شخصٍ نازحٍ في الشمال السوري واليمن.

وأوضحت “قطرُ الخيرية” أنَّ التبرعات ستوفّر سكناً للنازحين السوريين واليمنيين، في كلٍّ من “مدينة الكرامة” في الشمال السوري التي تتضمّنُ 1,680 سكناً آمناً إضافةً لمرافق خدميّةٍ متكاملةٍ، ومدينةُ ( الخيرُ آتٍ ) هي عبارةٌ عن 3 مدنٍ تضمُّ كلٌّ منها 500 شقّةٍ سكنيّةٍ متنقّلةٍ ومرافقَ  خدميّةٍ شاملةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى