صويلو: لن نستبعدَ فرضَ حظرِ التجوّلِ للحدِّ من انتشارِ كورونا

صرّح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أنّ بلاده نجحت حالياً في تحقيق نظام العزْلِ الاجتماعي للحدِّ من انتشار وباء كورونا في البلاد، لكنّه لم يستبعدْ فرضَ أيِّ تدابير إضافية من بينها حظر التجول.


وأكّد صويلو، في تصريحات للصحفيين أنّ بلاده اتخذت التدابير اللازمة ضدّ الفيروس في الوقت المناسب، وفي الوقت الراهن انتقلت الحياة إلى المنزل بنحو 95 في المئة.


كما أجاب الوزير عن سؤال حول احتمالية فرضِ حظر التجول، بقوله “إنْ تمكّنا من الحفاظ على النظام الصحي، والغذاء، والنظافة والعزْلِ الاجتماعي كان بها، وفي حال لم نستطعْ ذلك سنأخذ جميع التدابير الممكنة ولن نتردّد في اتخاذ أيٍّ من التدابير “.


أشار صويلو إلى وجود 20 إصابة بفيروس كورونا بين أفراد الأمن التركي.
وسجّلت وزارة الصحة التركية حتى مساء أمس، 23 حالة وفاة جديدة تمّ تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفعَ عددُ الوفيات الإجمالي إلى 131.


وأجرت الوزارة 9 آلاف و 982 فحصاً للكشف عن كورونا، أظهرت إصابة 1815 شخصاً، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفعَ عددُ الإصابات بالفيروس في البلاد، إلى 9217. وتماثل للشفاء 35 شخصاً، لترتفعَ حصيلة المتعافين إلى 105.


كما دعا والي إسطنبول علي يرلي قايا أمس الأحد، سكان المدينة لعدم الخروج من المنازل مدّة 48 ساعة، للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجِد، بحسب وكالة الأناضول.


أصاب الفيروس قرابة 718 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفي منهم ما يزيد على 33 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 150 ألفًا.

وتتصدّر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا تليها إسبانيا، لكنّها تحلّ ثانياً بعد الولايات المتحدة في إجمالي عددِ الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى