ميليشيا “حزبِ اللهِ” اللبناني تقلّصُ وجودَها في سوريا

بدأت ميليشيا “حزب الله” اللبنانيّةُ بتقليص وجودِها في سوريا عقب الهجماتِ الإسرائيلية على مناطقَ مختلفة في لبنان، عبر إعادة عناصرِها المنتشرةِ في الأراضي السورية إلى لبنان.

وتعمل ميليشيا “حزب الله” على نقل مئاتِ من عناصرها من مناطق مختلفة من سوريا إلى لبنان ونقلِ عائلاتِهم من لبنان إلى سوريا، وِفق ما ذكرته مصادرُ محليّة لوكالة الأناضول.

وأوضحت المصادر أنَّ الميليشيا أرسلت المئات من عناصرها من مناطقَ بالميادين والبوكمال في محافظة دير الزور شرقي سوريا ومن بعض أحياءِ العاصمة دمشق ومحافظتي حماة وحمص إلى لبنان.

ولفتت إلى أنَّ الميليشيا تستخدم طرقاً مختلفةً للدخول إلى لبنان بعد استهدافِ إسرائيل معبرَ المصنعِ الحدودي بين سوريا ولبنان.

من جهة أخرى، بدأت ميليشيا “الحشدِ الشعبي” الشيعيةُ العراقية بالدخول إلى سوريا من العراق منذ نحو أسبوع، وتنتشر في الأماكن التي أخلتْها ميليشيا “حزب الله” في سوريا، وبعضُ عناصرِها يعبرون إلى لبنان عبرَ الطرق التي تستخدمها الميليشيا.

ومنذ 23 أيلول الماضي، وسّع الاحتلال الإسرائيلي عملياتِه ضدَّ ميليشيا “حزب الله” لتشملَ جُلَّ مناطق لبنان بما فيها العاصمةُ بيروت، عبر غاراتٍ جويّة، كما بدأ غزواً بريّاً في جنوبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى