للمرّة الأولى.. دوريةٌ مشتركةٌ تقطعُ كاملَ طريقِ حلبَ – اللاذقيةِ ضمنَ المناطقِ المحرّرةِ

سيّرت القواتُ التركية والروسية اليوم الأربعاء دورية مشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4)، والتي تعتبر الأولى من نوعها من ناحية المسافة المقطوعة، وذاك منذ توقيع اتفاق وقفِ إطلاق النار مطّلع آذار المنصرم في موسكو.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر الإعلامية أنّ الدورية الـ (22) المشتركة بين القوات التركية والروسية قد أكملت مسيرها بين قرية الترنبة بريف إدلب الشرقي وصولاً إلى قرية #عين_حور بريف إدلب الغربي.

وأضاف المراسل بأنّ الدورية الروسية التركية المشتركة قد أكملت مسارها المحدّد ضمن الاتفاق الروسي التركي بالكامل.

حيث تابعت العربات الروسية طريقها إلى مناطق سيطرة قوات الأسد في ريف #اللاذقية الشمالي، فيما عادت العربات التركية إلى قواعدها العسكرية في ريف #إدلب.

وسبق تسييرَ الدورية المشتركة انتشارُ عناصر من الجيش التركي على طريق (M4) منذ أمس الثلاثاء، وذلك من أجل تأمين مسير الدوريات المشتركة التي ستنطلق صباح اليوم.

وبحسب اتفاق موسكو الموقّع في 5 من آذار الماضي بين روسيا وتركيا، فإنّه كان يجب تسييرُ الدوريات المشتركة بين قريتي الترنبة شرق إدلب وقرية عين حور بريف إدلب الغربي، حيث قدّرت المسافة بنحو 70 كم.

يُشار إلى أنّه وبعد قطعِ المسافة المحدّدة للدوريات المشتركة بتاريخ اليوم 22 تموز تكون هذه الدورية رقم (22) هي أول دورية تكمل خط المسار بالكامل، وبالتالي يصبح طريق حلب – اللاذقية (M4) قد أصبح مفتوحاً في جميع المناطق المحرّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى