زعيمُ “قسد” يدعو للاستعدادِ عسكرياً وسياسياً في شمالِ شرقي سوريا

دعا قائد ميليشيا “قسد”، “مظلوم عبدي”، إلى “أخذ كافة الاستعدادات العسكرية والسياسية والتوعية الاجتماعية للوصول إلى طرُقٍ وسبُلٍ قادرة على الوقوف في وجه الاجتياح الفكري الذي يمارسه العدو” في شمال شرقي سوريا, حسب وصفه

جاء ذلك في رسالة مسجّلة وجّهتها القيادة العامة لميليشيا “قسد”، أمس الجمعة، إلى المشاركين في الندوة الحوارية حول “الحرب الخاصة وتطبيقاتها وأدواتها”، في مدينة عين العرب بريف حلب.

وطالب “عبدي” بزيادة “التدابير الأمنية والعسكرية”، مضيفاً أنّ “هذه الحماية ليست فقط مسؤولية القوة الأمنية العسكرية فحسب، بل هي مهمةُ شعبنا أيضاً، وكلُّ شخص فينا يجب أنْ يكونَ سنداً للجهات الأمنية”.

وزعم أنّ “العدو يريد أنْ يفرّقَ الشعب الكردي، وأنْ يقسّمَ القوة العسكرية والسياسية ويضرب المجتمع”.

وعن الحوار الكردي – الكردي تحدّث “عبدي” عن “تقدّمٍ” بالمفاوضات شمال شرقي سوريا، كما لفت إلى أنَّ “قسد” ستعقد في الشهرين المقبلين مؤتمراً حوارياً لكافة المكونات في إقليم الجزيرة.

وشدّد على أنّ “قسد” تنوي تقوية علاقاتها مع كافة الدول اللاعبة في سوريا، مشيراً إلى أنّ “قسد” عقدت اتفاقات مع الروس والأمريكيين، وستعقد مثلَ هذه الاتفاقات مع أيِّ طرف “يخدم مصالح شعبنا”.

وفي إشارة إلى الاتفاق مع شركة “ديلتا كريسنت إنرجي” الأمريكية لتطوير حقول النفط في شمال شرقي سوريا، قال عبدي, “عقدنا لقاءات مع شركات دولية لكي نضعَ كلَّ طاقاتنا في خدمة شعوب شمال وشرق سوريا، ونحن على استعداد أنْ نتعاون مع كافة الشركات العالمية لخدمة شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى