“قسدٌ” تعيدُ حصارَ قواتِ الأسدِ في القامشلي

“قسدٌ” تعيدُ حصارَ قواتِ الأسدِ في القامشلي

أعادت ميليشيا “قسد” حصارَ قوات الأسد في مدينة القامشلي شمالَ شرق سوريا، عقبَ ساعات على فكِّ الحصار استجابةً لوساطة الاحتلال الروسي.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر محليّة قولها, إنَّ “قسد” أعادت مساء يوم الخميس، حصار قوات الأسد في المربع الأمني بمدينة القامشلي.

وأوضحت المصادر أنَّ عناصر قوات الأسد باتوا غيرَ قادرين على الخروج بمركباتهم، ويضطرون للسير مترجّلين عبرَ شوارع ضيقة لتجنّب حواجز “قسد” التي تحاصر المربع الأمني.

ومساء الأربعاء الماضي، رفعت “قسد” حصاراً كانت فرضته على مدى ثلاثة أيام على المربع الأمني في القامشلي، بعدَ وساطة من الاحتلال الروسي.

وجاء الحصار، إثرَ اعتقالات متبادلة نفّذها الطرفان، حيث اعتقلت “قسد” ضابطاً برتبة رائد وعناصر من قوات الأسد، لتردَّ الأخيرة باعتقال عناصرَ من الميليشيا.

وأفادت تقارير إعلامية سابقة بأنَّ اجتماعاً لممثلين عن قوات الأسد و “قسد” وقوات الاحتلال الروسي في المنطقة، جرى مساءَ الأربعاء الماضي، بمطار القامشلي.

وذكرت التقاريرُ وقتها,أنَّ الاحتلال الروسي دفعَ الطرفين إلى الاتفاق على تبادل المعتقلين وفكِّ “قسد” الحصارَ عن قوات الأسد.

وساد التوترُ بين الجانبين إثرَ ضغوط يمارسها كلٌّ من نظام الأسد وقوات الاحتلال الروسي على “قسد” لدفعها لتسليمِ بلدة “عين عيسى” شمالي محافظة الرقة لقوات الأسد.

وبين الحينِ والآخر يسودُ التوترُ بين قوات الأسد وعناصر “قسد” في مدينة القامشلي، ويتطوّرُ إلى اعتقالات متبادَلة, حيث تسيطر الميليشيا على معظم مدينة القامشلي وريفها، فيما تقتصر سيطرة نظام الأسد على المطار والمربع الأمني وفوجٍ عسكري وجزءٍ من الريف الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى