الدفاعُ المدنيُّ ينتشلُ 13 جثةً مجهولةَ الهويّةِ في محيطِ مدينةِ البابِ

قامت فرقُ “الدفاع المدني السوري” خلال اليومين الماضيين، بانتشال 13 جثةً مجهولةَ الهويّة من محيط مدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي.

وصرَّح مدير قسم الإعلام في منظمة الدفاع المدني السوري في قطاع حلب “إبراهيم أبو الليث” لإحدى الشبكات الإعلامية بأنَّ فرق الدفاع عثرت يوم الأربعاء على 7 جثثٍ مجهولة الهوية، أثناء عملها بإزالة الأنقاض في منطقة طريق السد على أطراف مدينة الباب بريف حلب.

وأضاف أنَّ فرق الدفاع المدني عثرت على 6 جثثٍ إضافيةٍ في ذات المنطقة يوم أمس الخميس، ليرتفعَ العدد الكلّي إلى 13، تمَّ تسليمها أصولاً إلى مشفى مدينة “الباب”.

وأشار أبو الليث، “ليست هذه المرَّة الأولى التي يتمُّ العثور فيها على رفات لجثث مجهولة الهويّة، لا سيما أنَّ المنطقة شهدت معارك وسيطرة عدّة جهاتٍ عليها”.

ولفت أبو الليث أنَّ فرق الدفاع المدني السوري عثرت في الثالث من شهر شباط الجاري، على جثتين مجهولتي الهوية تحت أنقاض منزل مهدّمٍ نتيجة قصف سابقٍ طال مدينة “الباب”.

كما نوَّه أبو الليث” أبلغتنا جهات محلية في 28 شهر تشرين الأول الماضي عن وجود رفات لجثة على المدخل الغربي لمدينة إعزاز شمالي حلب، وبعد البحث تبيَّنَ وجودُ رفات نحو 10 أشخاص، تمَّ انتشالها وتسليمُها للمشفى الوطني في المدينة”.

الجدير بالذكر أنَّ مدينة الباب شهدت منذ أواخر عام 2016 وحتى مطلع عام 2017 مواجهات عنيفة بين الجيشين الوطني السوري والتركي من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى في إطار معركة “درع الفرات”، التي خلالها قتل العديد من عناصر التنظيم داخل المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى