معبرُ “بابِ الهوى” يصدرُ تعليماتِ العودةِ إلى تركيا لأصحابِ إجازاتِ عيدِ الأضحى

أعلن معبرُ “باب الهوى” الحدودي مع تركيا شمالي إدلبَ، عن بدءِ استقبال العائدين إلى تركيا من أصحاب إجازات عيد الأضحى، ابتداءً من اليوم الاثنين 26 تموز، وحتى 31 كانون الأول المقبل، وحدّد المعبرُ مجموعةً من التعليمات التي يجب الالتزام بها.

وحدّد المعبر الوثائق المطلوبة للعودة، وهي جواز السفر، أو بطاقة الحماية المؤقّتة (الكملك)، وورقة الحجز التركية، وبطاقة المسافر التي تمَّ أخذها في المعبر، والتي تتضمّن موعدَ العودة إلى تركيا.

كما بينّت التعليمات بوجوب قدومِ كلِّ مسافر إلى مركز انطلاق المعبر وفقَ الموعد الذي اختاره من أجل ختمِ الأوراق، ومن ثم التوجّه إلى تركيا.

مؤكّداً أنَّ على القاصرين الراغبين بالعودة إلى تركيا اصطحاب أهلهم الذين قدموا معهم إلى سوريا خلال إجازة العيد.

وأما بخصوص الأطفال حديثي الولادة الذين ولدوا في سوريا خلال الإجازة الحالية، فيجب اصطحاب شهادة ولادتهم والتقرير الطبي التركي.

مشدّداً على أنَّه لن يكونَ بإمكان أيّ شخصٍ أنْ يستخدمَ وثائقَ غيره، حيث سيتمُّ التأكد من ذلك عبرَ تقنية بصمة العين، كذلك فإنَّ أصحاب الكملك المبطل لن يتمكّنوا من العودة.

هذا وسينشر المعبر رابطاً جديداً على موقعه الرسمي للحجز من أجل العودة للأشخاص الذين اضطّروا إلى تغيير موعد القدوم إلى تركيا، كما يمكن لمن أضاع أو أتلف أوراق الحجز مراجعة المعبر من أجل تسوية الوضع.

كذلك أعلن معبر “باب السلامة” و “جرابلس” في وقت سابق، أنَّ موعدَ العودة إلى تركيا سيكون بذات توقيت العودة عبرَ “باب الهوى”.

وعبرَ عن طريق “باب الهوى” أكثر من 45 ألفَ مسافرٍ، وما يزيد عن 22 ألفاً عن طريق “باب السلامة”، وما يزيد عن 21 ألفاً من معبر “جرابلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى