التحالف الدولي يعتقل قيادياً بارزاً في “داعش” قرب الباغوز

اعتقلت قوات التحالف الدولي أحد قيادات الصف الأول في تنظيم “داعش”، بالقرب من بلدة “الباغوز” شرقي دير الزور، آخر جيب للتنظيم في المنطقة.

وبحسب شبكة “فرات بوست”، المتخصصة في نقل أخبار محافظة دير الزور شرقي سوريا، فإن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي قرب بلدة “الباغوز” في ريف دير الزور الشرقي، تمكنت خلالها من اعتقال “أبو صهيب العراقي” وخمسة عناصر آخرين.

وأضافت الشبكة أن عناصر التنظيم نُقِلوا إلى القاعدة الأمريكية المتواجدة في حقل “العمر” النفطي، مشيرة إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها من حيث اعتقال قيادي في الصف الأول في تنظيم “داعش”.

وأوضحت الشبكة أن “أبو صهيب” يعد أحد القيادات البارزة في تنظيم داعش ، وشغل مناصب عدة منها أمير الدورات العسكرية والاستتابة، كما أنه الرجل الثالث في هيكلة التنظيم.

وكانت ميليشيا “قسد”، قد أعلنت، الأسبوع الماضي، هزيمة تنظيم داعش بعد سيطرتها الكاملة على مخيم “الباغوز” شرقي محافظة دير الزور، وذلك بعد ستة أشهر من المعارك التي أطلقتها ضد التنظيم بدعم من قوات التحالف الدولي.

يذكر أن ريف دير الزور يشهد نشاطاً كبيراً لخلايا تنظيم داعش، حيث نفّذت تلك الخلايا عشرات العمليات ضد ميليشيا “قسد”، بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي تعرض لها التنظيم خلال الفترة الماضية، وإعلان “قسد” نهاية التنظيم بشكل كامل في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى