شهداءُ وجرحى مدنيونَ جرّاءَ قصفٍ من الطائراتِ الحربيةِ غربَ إدلبَ

استُشهد 5 مدنيين وجُرح آخرون بينهم نساءٌ وأطفالٌ في مخيم للنازحين غربَ مدينة معرة مصرين شمالَ إدلبَ جرّاءَ قصفٍ جويٍّ للطائرات الحربيةِ الروسية استهدفَ المنطقةَ اليوم الثلاثاء 22 آب.

وقالت مصادرُ محليّةٌ في إدلبَ، إنَّ الطائراتِ الحربية التابعةَ لسلاح الجو الروسي قصفت بثلاث غاراتٍ جويّة محيط مخيم بير الطيب للنازحين قربَ مدينة معرة مصرين شمالَ إدلب.

وبيّنت المصادر, أنَّ القصفَ الجوي الروسي تسبّب بمقتل 5 مدنيين وإصابة 7 مدنيين بينهم نساءٌ وأطفال بجروح متفاوتة، إذ عملت فرقُ الإنقاذ على إسعافهم إلى المشافي والمراكزِ الطبيّة القريبة من المنطقة لتقديم العلاجِ اللازم لهم.

ولفتت المصادر, إلى أنَّ قصفاً مدفعيّاً وصاروخيّاً مكثّفاً استهدف صباحَ اليومَ بلدات وقرى “كنصفرة، والفطيرة، وإحسم، وكفرعويد، والبارة”، في منطقة جبل الزاوية جنوبَ إدلب.

وتسبّبَ القصفُ المدفعي, بإصابة عدّةِ مدنيين بجروح متفاوتةٍ، حيث عملت فرقُ الدفاع المدني السوري على إسعافه إلى النقاط الطبيّة لتقديم العلاج اللازم لهم.

وذكرت المصادر, أنَّ قواتِ الأسد والميليشيات المساندة له قصفٌ بأكثرَ من 35 قذيفةً مدفعيّةً وصاروخية قرى وبلدات سهل الغاب في ريف حماة الشمالي منذُ صباحِ اليوم حتى كتابةِ هذا التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى