ضحايا بحوادثِ سيرٍ في شمالِ غربِ سوريا

تُوفّي شخصان وأصيب آخرون أمس السبت بحوادث سيرٍ متفرّقةٍ بريفي إدلبَ وحلبَ، شمالَ غرب سوريا، وِفقَ الدفاعِ المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وقال الدفاعُ المدني إنَّ شخصين تُوفّيا وأصيب خمسة آخرين بجروح خطيرةٍ، في حادث سيرٍ بتدهور سيارةٍ على طريق جنديرس – عفرين شمالي حلب.

وذكرت مصادرُ محليّةٌ أنَّ سيارةً تدهورت على الطريق الواصل بين مدينتي عفرين وجنديرس بسبب السرعةِ الزائدة، مشيرةً إلى أنَّ السائقَ فقدَ التحكّمَ بها لتخرجَ عن مسارها وتصطدمَ بأشجار الزيتون، مما تسببَ باقتلاع 4 شجرات بالكامل، وبيّنتْ أنَّ معظمَ الضحايا من مهجري محافظة حمص.

وفي حادث آخر، أصيب رجلٌ وامرأةٌ وطفلٌ بجروح ورضوض إثرَ انحرافِ سيارتهم عن مسارها وسقوطها أسفلَ الطريق بين بلدة المسطومة ومدينة أريحا جنوبي إدلب، وِفقاً لما ذكرَه الدفاعُ المدني. 

وكان الدفاعُ المدني قد أشار في تقرير سابقٍ إلى أنَّ فرقه استجابت منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر آب لأكثرَ من 1124 حادثَ سيرٍ في شمال غربي سوريا. 

وأوضح أنَّ الفرقَ أسعفت 1058 مدنيّاً، بينهم 294 طفلاً و141 امرأةً، كما انتشلت جثامين 30 مدنيّاً، بينهم 12 طفلاً و4 نساء، لقوا حتفَهم من جرّاءِ هذه الحوادثِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى