مقتلُ مسؤولِ ميليشيا “الفيلقِ الخامسِ” المدعومةِ روسياً عن منطقةِ إدلبَ

قُتل ضابطٌ رفيعٌ بقوات الأسد، ويتبع بشكل مباشر لقوات الاحتلال الروسي، ضمن خسائر جديدة شبه يومية تتكبّدها خلال هجمات مكثّفة تطالها في مناطق متفرّقة من سوريا، أهمُّها إدلب والبادية السورية ودرعا.

وقالت صفحات موالية لنظام الأسد على “فيسبوك” اليوم السبت، إنَّ العميد “أحمد حامد عبيدو” (أبو علاء) لقي مصرعه خلال اليومين الماضيين في هجوم يُعتقد أنَّه وقعَ على جبهات إدلبَ وحماة.

وبحسب الصفحات الموالية، ينحدر “عبيدو” من قرية بعرين بمنطقة مصياف غربي حماةَ، ومتعاقدٌ مع ميليشيا “الفيلق الخامس” المدعومة من الاحتلال الروسي.

وذكرت الصفحاتُ أنَّه تمَّ التعاقد معه للاستفادة من اختصاصه وتعيينه كمسؤول لميليشيا “الفيلق الخامس” في إدلبَ رغمَ أنَّه ضابط متقاعد.

وتشهد محاور ريفي إدلب وحماة اشتباكات وقصفاً مكثفاً خلال الأيام، خلال ردِّ الفصائل الثورية على خروقات قوات الأسد والاحتلال الروسي تجاه المناطق السكنيّة.

وأعلنت الفصائل الثورية وقوع خسائر واسعة بصفوف قوات الأسد عقبَ جولة صاروخية على مواقعهم في المنطقة.

وتخسرُ قواتُ الأسد والميليشيات الموالية لها بشكلٍ يومي عناصرَ وضبّاطاً من صفوفها، وذلك بهجمات على مواقعهم وأرتالهم في إدلب ودرعا والبادية السورية.

حيث أقرّت صفحات موالية الأسبوع الماضي بمصرع ضابط وأكثرَ من 30 عنصراً، قتلوا في درعا والبادية، أبرزهم العقيد سمير محمد عباس من مرتبات شعبة المخابرات العسكرية، وينحدر من قرية مجبر بريف طرطوس ويعمل في فرع فلسطين السيّئ الصيت.

كما نعت الصفحات الموالية الملازم أول جعفر سليمان وأشارت إلى أنَّه ينحدر من قرية بسيسين بريف جبلة، مشيرةً إلى أنَّه لقي مصرعه في بادية تدمر، وكذلك تحدّثت عن مقتل الملازم أول علي حاتم هيفا المنحدر من قرية جرماتي بريف القرداحة في ظروف مشابهة بمحيط تدمر، بالإضافة إلى الملازم محمد شفيق فتاش من مرتبات الفرقة الحادية عشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى