أدويةٌ قاتلةٌ في التداولِ منذُ سنواتٍ..مرضى ضحايا عصابةِ تزويرٍ محترفةٍ في مناطقِ نظامِ الأسدِ

قالت مصادرُ إعلاميّةٌ موالية لنظام الأسد إنَّه ألقي القبض على عصابة مكوّنةٍ من أكثرَ من 10 أشخاص تقوم بتزوير أدويةٍ في مدينة حلب، والشروع بقتل مئاتِ السوريين الذين تعاطوها على مدى أكثرَ من 10 سنوات.

وذكرت المصادر أنَّ هذه العصابة كانت على مدى أكثرَ من 10 سنوات تزوّر أدوية وتبيعها على أنَّها أدوية أجنبية وبأسعار كبيرة جدّاً، وِفقَ تلفزيون الخبر الموالي.

وأشارت إلى أنَّه تمَّ ضبطُ آلافِ العبوات الزجاجية الفارغة وماكيناتِ الطباعة الحرارية وأكوامِ السيرومات الملحية، وعشراتِ المضبوطات الأخرى، حيث أنَّ العصابة كانت تقوم بتعبئة السيروم الملحي في زجاجات الدواء، وتطبع عليه اسمَ الدواء الأجنبي، وتوّزّعه ليتمَّ بيعُه على أنَّه دواءٌ أجنبي مهرّبٌ.

وبحسب المصادر، فقد اعترف الموقوفون الثلاثةُ الأساسيون أنَّهم أقدموا على تصنيع أدويّةٍ أجنبيّة بشريّة مزوّرة عن طريق تعبئة علبِ الأدوية (إبر كزاز – إبر إيبوتين – إبر تنافر زمر – إبر ميتوتركسات خاصة بمرضى السرطان) باستخدام موادَ خاليةٍ من أيِّ مادة دوائيّة (عبارة عن سيروم ملحي بالإضافة لحب فوليك أسيد).

وجاء في لائحة الاتهام أنَّ هذا الأمرَ أدّى إلى الشروع بقتل مئاتِ المرضى الذين استخدموا هذا الدواءَ الخالي من أيِّ فعاليّةٍ دوائيّةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى