أردوغان: نظامُ الأسدِ لم يلتزمْ باتفاقِ وقْفِ إطلاقِ النارِ

علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ما تتعرّض له محافظة إدلب من قصفٍ وعمليات عسكرية تشنّها قوات الأسد بدعمٍ من الاحتلالين الروسي والإيراني.

وأوضح أردوغان، اليوم الجمعة، 17 من كانون الثاني، أنّ ما يجري في محافظة إدلب، دليل واضح جدًا على عدم التزام نظام الأسد بالخطوة التي اتخذناها لوقفِ إطلاق النار.

وأضاف الرئيس التركي أنّ الهجمات الأخيرة لنظام الأسد في إدلب أدّت إلى إستشهاد 20 مدنياً, وأوضح أنّ ملفّ إدلب سيُطرح بشكلٍ موسّعٍ في اجتماع برلين الأحد القادم.

وتتعرّض محافظة إدلب لحملة قصفٍ من قِبلِ قوات الأسد والاحتلال الروسي تستهدف المنازل والأسواق الشعبية، بالتزامن مع حملة عسكرية على الأرض.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت وقفَ إطلاق النار وبدء “التهدئة” اعتبارًا من الساعة 12:01 فجر الأحد 12 من كانون الثاني الحالي,

ووفقًا لبيان الوزارة، في 10 من كانون الثاني الحالي، فإنّ الاتفاق التركي – الروسي يقضي بوقفِ إطلاق النار وإيقاف الهجمات البريّة والجويّة في منطقة “خفض التصعيد” في إدلب, الأمر الذي لم تلتزمْ به قوات الأسد وحليفها المحتل الروسي وتمّ خرقُ الاتفاق منذ ساعاته الأولى.

وفي أول تعليق له على استشهاد ثلاثة جنود أتراك بتفجير سيارة مفخّخة في بلدة سلوك بريف الرقة، قال أردوغان اليوم الجمعة، “لايمكننا أنْ نبقيَ هذا الهجومَ دون ردٍّ”.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أمس الخميس، إنّ ثلاثة جنود أتراك استُشهدوا بسبب انفجار سيارة مفخّخة، بينما كانوا يقومون بعملية تمشيط على جانبي إحدى الطرق بمنطقة عملية “نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى