أسرى تنظيمِ “داعش” ينفّذونَ عصياناً جديداً في سجنِ غويران بالحسكةِ

نفّذ عناصرُ تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الحسكة المدني في حي غويران مساء أمس الاثنين استعصاءً داخل المعتقل الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد”.

وبحسب موقع “نورث برس” المحلي، فإنّ ميليشيا “قسد” أغلقت،الطرق المؤدّية إلى سجن الصناعة بعدَ عصيان جديد لعناصر تنظيم “داعش”.

وتحدّث الموقع عن وصول سيارات تحملُ عناصرَ من قوات التدخل السريع التابعة لـ”قسد” إلى السجن، ونشرَ صوراً تظهر انتشار عناصر الميليشيا حول منطقة السجن.

من جهته قال موقع “فرات بوست” المحلي إنّ المنطقة شهدت توتراً أمنياً، كما شهدت تحليقاً لطيران التحالف الدولي، بالتزامن مع إغلاق “قسد” جميع الطرقِ المؤدّية إلى السجن.

وقالت صفحة “عاصفة الجزيرة” الموالية لـ”قسد” إنّ مدينة الحسكة شهدت تحليقاً لطائرات مروحية تابعة للقوات الأمريكية فوق حي غويران التي يتواجد فيه سجن الصناعة المخصّص لعناصر تنظيم “داعش”، الذين قاموا بتنفيذ عملية استعصاء.

ونقلت الصفحة عن إحدى الوكالات الكردية أنّ العصيان جاء على خلفية إصابة اثنين من المعتقلين من عناصر تنظيم “داعش” بجلطة قلبية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وعلى أثرها تمّ نقلُهم للمشفى الوطني لتلقّي العلاج، موضّحةً أنّ حالتهم جيدة ويتواجدون الآن داخل مشفى الحسكة الوطني.

وأضافت الصفحة أنّ عناصر من تنظيم “داعش” المعتقلين قاموا منذ الساعة الثالثة والنصف ظهراً بتنفيذ استعصاء داخل السجن مطالبين بتزويد السجن بآلات للتبريد.

يشار إلى أنّ عناصر التنظيم المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران نفّذوا عدّة استعصاءات سابقاً وفرّ عددٌ منهم، بينما قُتل وأصيب آخرون خلال محاولتهم الهربَ من السجن الذي تشرف عليه ميليشيا “قسد”.

ويقع السجن في أطراف حي “غويران” عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وهو أحد السجون التي تحتجز فيها “قسد” آلافَ المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “داعش”، وبينهم قرابة أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى