أكبرُ مظاهرةٍ في ساحةِ السويداءِ تطالبُ برحيلِ الأسدِ

تصاعدتْ حدّةُ الحراك الشعبي ضدَّ نظامِ الأسد في محافظة السويداء، اليومَ الجمعة، مع توافدِ الآلاف من المحتجّين إلى ساحة السير/ الكرامة، وسطَ المدينة، بعد أنْ دخلَ الحراك الشعبي أسبوعَه الثالث على التوالي، رافعاً شعاراتِ إسقاطِ النظام والتغيير السياسي.

وقال نشطاء، إنَّ حشوداً غيرَ مسبوقة وصلت إلى ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء، من مختلف قرى وبلدات الجبل، ومن بلدتي عرمان وملح وقرى الريف الجنوبي الشرقي في السويداء، ومناطقَ أخرى، مع دخول وفدٍ مدني من حركة رجالِ الكرامة، ووفد آخرَ من قرية المجدل في الريف الغربي، إلى ساحة السير.

وكانت دعوات انتشرت على نطاق واسع لمظاهرة في ساحة السير/الكرامة وسطَ مدينة السويداء، موعدُها الساعة 11 صباحاً من يوم الجمعة، للتأكيد على مطالبِ الحراك الشعبي في التغيير السياسي.

مع تصاعد الحراكِ الشعبي في محافظة السويداء، ودخولها الأسبوعَ الثالث بوتيرة وزخمٍ شعبي أكبرَ، بدأت التحرّكاتُ من بعض القوى والأطراف لضرب الحراك، من خلال تبنّي بيانات أو مواقفَ تسيء للحراك السلمي وتحرفُه عن مساره، في وقت عبّرت الفعالات المنظمة عن رفضها تلك البياناتِ وأيُّ مطالبَ تتضارب مع مطالب الجماهير في الساحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى