“أكثرُ من 14 مليونَ سوريٍّ يعتمدونَ على المساعداتِ الأمميّةِ في ظلِّ انعدامِ الأمنِ الغذائي”

قالت “جويس مسويا” وكيلةُ الأمين العام للأمم المتحدة، إنَّ سوريا باتت اليومَ بين أكثرِ 10 دولٍ تواجه انعدام الأمن الغذائي على صعيد العالم، مطالبةً المانحين على الاستجابة بسخاء لنداء الأممِ المتحدة الإنساني القادم بشأن سوريا لعام 2022.

وبحسب مسويا، فقد تمَّ خلال جلسة لمجلس الأمن إنَّ 12 مليون شخصٍ في سوريا يعانون “من وصولٍ محدودٍ أو غير مؤكّدٍ إلى الغذاء”، إذ يحتاج السوريون إلى مساعدةٍ إنسانيّةٍ أكثرَ من أيِّ وقتٍ مضى.

وبحسب تقرير مسويا ، فإنَّ 14.6 مليون سوري من المتوقّع أنْ يعتمدوا على المساعدات هذا العام، وذلك بزيادةٍ قدرُها 9 في المئة، مقارنةً مع عام 2021 وبنسبة 32 في المئة، مقارنةً مع عام 2020.

في ظلّ انحدارٍ كبيرٍ في الاقتصاد السوري و ارتفاعِ أسعارِ المواد الغذائية، “كما يعاني الشعبُ الجوعَ”، وذكرتْ أنَّ تكلفة إطعام أسرة مكوّنة من خمسة أفراد بالمواد الأساسية فقط في سوريا تضاعفتْ تقريباً خلال العام الماضي.

انتشارُ البطالة وغلاءُ الأسعارِ أدّى إلى “خيارات لا تُحتمل” منها تسرّبُ الأطفال، لاسيما الفتياتِ، من التعليم، وزيادة زواج الفتيات فأكثر من 14 مليون سوري يعتمدون على المساعدات الأممية في ظل انعدام الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى