ألمانيا تتعهّدُ بزيادةِ مساعداتِها لضحايا الزلزالِ رغمَ “عقباتِ” نظامِ الأسدِ

تعهّدت الحكومةُ الألمانية بتقديم مساعداتٍ إضافية بقيمة ملايين من اليورو لضحايا الزلزال المروِّع في شمال سوريا، رغمَ العقبات التي يضعُها نظامُ الأسد أمام منظمات الإغاثة.

جاء ذلك في حوار لوزيرة الخارجية الألمانية  أنالينا بيربوك  مع صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعيةِ في عددِها الصادر الأحد 19شباط.

وقالت بيربوك، حتى وإنّ كان نظامُ الأسد يضع عقبةً تلو الأخرى أمام منظمات الإغاثة، فإنَّنا لن نتركَ الأشخاص هناك بمفردِهم.

وأضافت أنَّ الأمر يتعلّقُ بأمهات وأطفال وأجدادٍ يعايشون الحرب منذ ما يزيد على عشرةِ أعوامَ، واضطّروا للفرار أكثرَ من مرّة، وهم الآن في حِداد على أحبابهم تحت الأنقاض. 

وتابعت وزيرةُ الخارجية الألمانية قائلةً، “ينقصهم حالياً أهمُّ الضروريات الأساسية للبقاء على قيدِ الحياة: سقفٌ فوق رؤوسهم، ومياهُ شربٍ نظيفة، وشيء ليأكلونه وأدويةٌ. لذلك سنزيد مرّةً أخرى مساعداتنا للمنطقة بما يزيد على 22 مليونَ يورو”.

من جهته جدَّد المستشار أولاف شولتس تضامنَ ألمانيا مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا. وقال في رسالته الأسبوعية عبر الفيديو يوم السبت، “لا يمكننا منعُ الكارثة، التي وقعت بالفعل. لكن يمكننا المساعدةُ في أوقات الأزمة. وألمانيا تقدّم هذه المساعدةَ”.

واقتبس شولتس مثلاً باللغة التركية مفادُه: “الصديقُ وقتَ الضيق”، وقال: “نحن أصدقاء حقيقيون. كأصدقاء نشارككم آلامَكم وكأصدقاء لن نتركَكم وحدكم في أوقات الحاجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى