أنصارُ “قسد” يحرقونَ عرباتِ الدوريةِ الروسيةِ – التركيةِ في مدينةِ عينِ العربِ (صور+فيديو)

ألقى أنصار ميليشيات “قسد” يوم أمس الاثنين قنابل “المولوتوف” على عربات عسكرية روسية وتركية، وذلك أثناء قيامهم بدورية عسكرية مشتركة في مدينة عين العرب شمالي سوريا ضمن اتفاق “سوتشي” الأخير المنعقد بتاريخ 22 تشرين الأول الماضي.

ورصدت تسجيلات مصوّرة أثناء الدورية البرية المشتركة لعناصر الجيشين الروسي والتركي في مدينة عين العرب قيام أنصار ميليشيات “قسد” بإعاقة سير العربات المصفّحة ورمي الحجارة عليها، فضلاً عن عمليات استفزازية سعى أنصار الميليشيات للقيام بها ضد أنشطة الدورية المشتركة من خلال وضع حواجز إسمنتية في الطرقات.

كما ألقى أنصار الميليشيات قنابل “المولوتوف” على عربات روسية وتركية، ما أدّى إلى اندلاع النار فيها، لتقفَ قليلاً ومن ثم تستكمل طريقها.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها: إنّ “قوات البلدين استكملت الدورية الثامنة في منطقة عين العرب، وشارك فيها 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بلا طيّار، وسُيّرت الدورية على عمق 10 كيلومترات من الحدود السورية التركية وبمسافة 34 كيلومتراً بين قريتي مرج إسماعيل وغريب”.

وأكّدت الوزارة أنّ “القوات المسلحة التابعة لها تجري كافة أنشطتها حيال إقامة المنطقة الآمنة شمالي سوريا في إطار القوانين التركية والقانون الدولي، مضيفةً بأنّه “لا مكان للتطهير العرقي أو الأسلحة الكيميائية أو التمييز العرقي والديني في القيم الأخلاقية والتاريخ المجيد لتركيا”.

وتتهم أنقرة ميليشيا وحدات حماية الشعب “ي ب ك” بنشر عناصرها ضمن المدنيين لعرقلة تسيير الدوريات الروسية -التركية المشتركة، ومحاولة إلحاق الضرّر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى