مقتلُ طفلٍ وإصابةُ ثلاثةٍ آخرينَ جرّاءَ انفجارٍ وسطَ بلدةِ كناكرَ بريفِ دمشقَ

قُتل طفلٌ، وأُصيبَ ثلاثة آخرون، جرّاء انفجارٍ وقعَ أمس الاثنين، في بلدة كناكر بريف دمشق الغربي.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مصدرٍ محلي قوله, إنّ الانفجار وقعَ قرابة الساعة الواحدة ظهراً، أثناء لعب الأطفال أمام منزلهم، في شارع الرشيد قرب مسجد العمري وسط البلدة.

وأكَّد المصدر وفاة الطفل “حمزة ماهر الخطيب” البالغ من العمر خمسة أعوام، وإصابة ثلاثة آخرين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 سنوات، جرّاء الانفجار.

وأشار المصدر إلى أنّ الأهالي أسعفوا الأطفال على الفور إلى مشفى أباظة في القنيطرة، لافتاً أنّ أحدهم في حالة خطرة.

ولم يتأكّد الأهالي من طبيعة الانفجار الواقع، مرجّحين أنّه ناجمٌ عن قنبلة عنقودية من مخلّفات قصفِ قوات الأسد على الأراضي الزراعية المجاورة، حيث كان يلعب الأطفال قبل الانفجار بدقائق.

وسُمع صوتُ انفجارٍ شديد هزَّ الأحياء الغربية لبلدة زاكية المجاورة، قبلَ ساعة واحدة من انفجار كناكر، بالقرب من مقبرة الشهداء غربي البلدة، دون وقوعِ أيِّ أضرار بشرية أو مادية.

وقال موقع “صوت العاصمة” إنّ الانفجار نفّذته وحدة هندسية تابعة للفرقة السابعة في قوات الأسد، مدعيّةً أنّه تفجير عبوة ناسفة مجهّزة للانفجار، في حين أكّد الأهالي أنّه تفجير قذيفة كانت قد استهدفت البلدة أثناء سيطرة فصائل المعارضة عليها ولم تنفجرْ.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان سابق لها، إنّ ما يزيد على ثمانية ملايين سوري معرّضون للأخطار بسبب الألغام ومخلفات الحرب، بينهم ثلاثة ملايين طفلٍ سوري معرّضين للموت أو التشوّهات، مشيرةً إلى أنّ ما لا يقلُّ عن 910 أطفالٍ قتلوا خلال عام 2017 بينما تشوّه نحو 361 آخرين بسببِ مخلّفات الحرب في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى