أهالي بلدةٍ في السويداءِ يقطعونَ الطرقاتِ رفضاً لزيارةِ المحافظِ

قطعتْ مجموعةٌ من أهالي بلدة “المزرعة” في ريف السويداء الغربي الطريق المؤدّي إلى بلدتهم بالإطارات المشتعلةِ، وذلك لرفضِهم زيارةً مرتقبةً لمحافظ السويداء “نمير مخلوف” وأمينِ فرع الحزب “فوزات شقير” إلى بلدتهم.

وذكرت شبكةُ “السويداء 24” المحليّة، أمسِ الأربعاء، أنَّ العشرات من أهالي البلدة انتشروا على طريق “المزرعة – السويداء” اعتراضاً على قدومِ المحافظ إليها.

وأضافت الشبكة أنَّ فصيلَ “مغاوير الكرامة” وهو أحدُ أبرز التشكيلات المحليّة المسلحةِ في البلدة، حذّر من إجراء الزيارة، وخاطب المحافظَ قائلاً، “إنَّه يجب تأمينُ مستلزمات المواطن الأساسية قبل أنْ توزّعوا سمومَكم عبرَ زياراتكم المشبوهةِ وغاياتكم الخبيثة”.

موضّحةً أنَّ “السلطاتِ الاجتماعيّة والأمنيّة” حاولت إقناعَ الأهالي الرافضين للزيارة بالموافقةِ عليها، في حين اشترط الأهالي تأمينَ المازوت والوقود والغاز لسكان البلدة.

وأشارت “السويداء 24” إلى أنَّ مجموعات أهلية في بلدة المزرعة استنفرت منذ الليلةِ الماضية، بعد ورودِ معلوماتٍ لها بزيارةٍ من المرتقب أنْ يجريها المحافظ.

وسبق أنْ نشرت صفحةٌ محليةٌ على موقع “فيسبوك” تسجيلاً صوتياً مسرّباً، لأحد قيادي المجموعات المحلية المسلّحة في السويداء، كشف خلاله عن أوامرَ صادرةٍ عن المحافظ التابعِ للنظام “نمير مخلوف”، تنصُّ على قتلِ المدنيين بذريعة “فرضِ هيبةِ السلطةِ”، حسب وصفِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى