أولُ تعزيزاتٍ عسكريةٍ أمريكيةٍ تدخلُ مناطقَ ميليشياتِ قسد بعدَ إعلانِ الانسحابِ من أجلِ حمايةِ آبارِ النفطِ

كشفت مصادر محلية أنّ رتلاً أمريكياً قادمٌ من العراق عبرَ ظهر يوم أمس السبت مدينة القامشلي، وسط توقعات أنْ تكونَ وجهتُه إلى إحدى القواعد الأمريكية جنوب مدينة الحسكة أو نحو أحد آبار النفط في المنطقة.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية فإنّ الإدارة الأمريكية أرسلت دفعة عسكرية ثانية إلى حقل الرميلان النفطي الواقع بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، مشيرةً إلى أنّ الدفعة وصلت بعد ظهر يوم السبت إلى بوابة اليعربية على الحدود العراقية السورية.

وأوضحت الوكالة التركية أنّ “الدفعة الثانية من القوات العسكرية تتكوّن من 13 مركبة مصفّحة وناقلات جنود و3 شاحنات تحمل إحداها سيارة عسكرية، حيث كانت قد دخلت إلى الأراضي السورية برفقة مروحيات عسكرية أمريكية لحمايتها”.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن صباحَ يوم أمس السبت عن إرساله دفعة أولى من التعزيزات العسكرية قادمةٍ من العراق إلى حقل العمر النفطي الواقع على بعد حوالي 10 كم شرق مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، مشيراً إلى أنّ التعزيزات تتكوّن من ناقلات جنود مصفحة ودبابات.

يذكر أنّ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي في بيانٍ رسمي عن إرسال المزيد من القوات لحماية آبار النفط في شرقي سوريا، وذلك بعد أنْ كانت واشنطن قد سحبت خلال الأسبوعين الماضيين قسماً من قواتها بالتزامن مع العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.
[٩:٣٥ ص، ٢٠١٩/١٠/٢٧] Mahmoud Taha:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى