نظامُ الأسدِ يكشفُ رسمياً ولأوّلِ مرّةٍ أسبابَ عدمِ الردِّ على الغاراتِ الإسرائيليّةِ

كشف وزيرُ خارجية النظام فيصل المقداد عن سببِ عدمِ ردّ نظامِ الأسد على الغاراتِ الإسرائيلية المتكرّرة في سوريا.

وقال المقداد: “إسرائيل تستغل مرورَ بعضِ الطائرات المدنيّة في سوريا، وتطلق النارَ من تحتها أو من فوقها، في هذه الحالة عندما تردُّ الصواريخ السورية، قد تصيب بعضَ الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللومُ علينا، لذلك نحن لا
ننفعل”.

وتوعّد المقداد إسرائيل بردٍّ قريبٍ على كلّ هذه المحاولاتِ، وذلك خلال لقائه على قناة أثير مع الإعلامي العُماني موسى الفرعي.

وزعم وزيرُ خارجية النظام، أنَّ عناصر تنظيم داعش يتنقّلون من إسرائيل إلى شمال سوريا بشكلٍ يومي، وإنَّ هنالك حركةً يومية ما بين مجموعات داعش وجبهة النصرة مع إسرائيل على خطوطِ وقفِ إطلاق النار.

وأوضح المقداد أنَّ اسرائيل تمنحهم السلاحَ والمالَ والتعليمات، لكي يساهموا في استمرار تعكيرِ أجواءِ التوصّل إلى حلٍّ نهائي للأزمة التي نواجهها في سوريا، وفقً قوله.

وأثناء اللقاء، تطرّق المقداد إلى المظاهراتِ السورية نافياً خروجَ أيّة مظاهرات في محافظة درعا خلال شهر آذار عام2011، مؤكّداً أنَّه اتصلَ بأقاربه بدرعا في ذاك الوقت، حيث كان حينها في أديس أبابا، وسألهم عن حقيقة المظاهرات المطالبةِ بإسقاط النظام، فقالوا له إنَّها مفبركة.

يُشار إلى أنَّ نظام الأسد لا يزال يؤمن بفكرة المؤامرة الكونية، التي رسّخها في عقولِ جميعِ مسؤوليه ومواليه، كما أنّه يُبرّر باستمرار عجزَه عن الردّ على إسرائيل، التي تستهدف مواقعَه ومواقع الميليشيات الإيرانية، منذ أكثرَ من 10 سنوات، في مختلف المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى