ميليشياتُ إيرانَ تخلي مواقعَ لها وتنتشرُ في صحراءِ ديرِ الزورِ عقبَ القصفِ الإسرائيلي الأخيرِ

أعادت الميليشيات الإيرانية انتشارها بالقرب من المنطقة الحدودية داخل الأراضي السورية قرب البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد إخلاء عددٍ من مقرّاتها عقبَ يومين من قصفٍ جوي استهدف مقراتها في عدد من المحافظات السورية بينها دير الزور.

وبحسب شبكة “عين الفرات” المحلية، فإنّ الميليشيات الإيرانية نفّذت عملية إخلاء وإعادة انتشار من منطقة السكك التابعة لمدينة القائم العراقية على الحدود مع سوريا باتجاه الداخل السوري من جهة ريف ديرالزور الشرقي، إضافة لانتشارها باتجاه الصحراء (العكاشات)، فيما يبدو أنّ الميليشيات تسعى لإنشاء مقرّات لها في المنطقة الصحراوية.

وتأتي تحرّكات الميليشيات الإيرانية عقب 48 ساعة من تعرّض مناطق واسعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية لقصفٍ جوي عنيف يُرجّح أنّه إسرائيلي، والذي كان أبرزها هو استهداف مواقع الميليشيات الإيرانية للقصف لأوّلِ مرّةٍ في معمل البصل في مدينة السلمية ومحيطها شرقي محافظة حماة.

وقبلَ قصفِ مواقع الميليشيات في مدينة السلمية بساعات، أوردت وسائل إعلام نظام الأسد خبراً يشير إلى أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بعض المواقع العسكرية بريفي دير الزور والسويداء ما تسبّب بمقتل وإصابة عددٍ من العناصر ووقوع أضرار مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى