إبراهيم قالن: الرئيسُ أردوغان أكثرُ شخصٍ سعى لحصولِ الشعبِ السوري على حقوقِه وحريتِه

قال المتحدّث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إنَّ أكثرَ شخص سعى لحصول الشعب السوري على حقوقه وحريته هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كان ذلك ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته افتراضياً في فعالية محلية عن “مبادئ وأولويات السياسة الخارجية التركية”، نظّمتها عدّةُ مؤسسات تركية.

واعتبر قالن: ” إنَّ أكثرَ شخصٍ سعى من أجل وحدة الأراضي السورية وحصولِ الشعب لحقوقه الأساسية وحريته هو الرئيس أردوغان”.

وأضاف قالن أنَّ الدعم الذي يتلقّاه “ب ي د” من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية، معتبراً أنَّه غيرُ قانوني، ولا يصبُّ في وحدة الأراضي السورية ولا في السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي وقتٍ سابق قال الرئيس التركي أردوغان في تصريحات سابقة إنََ تركيا تدخّلت بدعوة من الشعب السوري المظلوم إنَّ “ذلك شرفٌ لنا أنْ نقفَ مع أصدقائنا وقتَ المحنة”.

وأضاف إنَّ دولته تستضيف أكبرً عددٍ من اللاجئين السوريين على أراضيها، وليس لديها أيُّ ندمٍ حول هذا الأمر، وتحدّث عن الترحيب بهؤلاء الأشخاص في أوقاتهم الصعبة. وأردف، “لقد اعتنينا بحوالي 4 ملايين شخصٍ في سوريا ونعمل الآن على بناء منازلَ لهم لمساعدتهم هناك”.

كما أكَّد إلى أنَّ الدول الأوروبية وعدت بتقديم المساعدات للاجئين السوريين في تركيا، ولكنها لم تفِ بوعودها ولم تقدِّم أيَّ شيءٍ لهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى