إحصائيةٌ مرتفعةٌ جديدةٌ في حصيلةِ إصاباتِ “كورونا” في الشمالِ المحرّرِ

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الجمعة 20 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري المحرَّر، والتي تعتبر الحصيلة الأعلى تسجيلاً منذ بدءِ تفشّي الوباء في المنطقة.

وبلغ عددُ الإصابات الكلي 190 إصابة في الشمال السوري المحرّر، وذلك بعد تسجيل 7 إصابات في مدينة الباب و7 إصابات في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وإصابتين اثنتين في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، و4 إصابات في مدينة إدلب.

وأكّد المخبر أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الأحد هو 165 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 7051 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 86 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 5 حالات شفاء في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وكان قد سُجّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيل إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب الس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى