إشادةٌ واسعةٌ ببطولاتِهم على مواقعِ التواصلِ.. عناصرُ من الجيشِ الوطني السوري يُنقذونَ مدنيينَ جرّاءَ انفجارِ لغمٍ بحافلةٍ تقلُّهم بالقربِ من نقاطِ سيطرةِ الأسدِ (فيديو)

تدوال ناشطونَ على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة 23 أيلول, مقاطعَ فيديو تظهر عناصرَ من الجيش الوطني السوري أثناء قيامِهم بإسعاف مدنيين جرّاء انفجارِ لغمٍ بحافلة كانوا يستقلّونها في محاولة دخولِ المناطق المحرّرة قادمينَ من مناطق سيطرة الأسد.

وأشاد روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة العناصرِ الذين خاطروا بأنفسهم وقيامِهم دخولَ حقلٍ للألغام على مسافة قريبة من نقاط قواتِ الأسد العسكرية لإسعاف المدنيين وسحبِ الجرحى إلى داخل المناطقِ المحرّرةِ لتلقّي العلاج.

وكانت حافلة تقلُّ عدداً من المدنيين بينهم نساءٌ وأطفالٌ انفجرت جرَّاءَ دخولها حقلاً للألغام بين نقاط سيطرةِ قوات الأسد والجيش الوطني السوري بالقرب من مدينة الباب شرقَ حلب مما أدّى إلى وقوعِ قتلى وجرحى بصفوف المدنيين حيث عملَ عناصرُ الجيش الوطني على انتشال الجرحى وإسعافِهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

وتشهد مناطقُ سيطرةِ نظام الأسد أوضاعاً اقتصادية متدنّيةً، تتمثّل بارتفاع أسعار جميع المواد الأولية، الأمرُ الذي يتسبّبُ بانعدام القدرةِ الشرائية للأهالي، وسط تدنّي الأجور، إضافةً إلى انقطاعِ التيار الكهربائي والمياه، فضلاً عن انتشارِ البطالة، وارتفاعِ مؤشّرِ حالات الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى