إعلاناتٌ طُرقية نشرَها حزبٌ كرديٌ في مدينةِ الطبقةِ تحضُّ على المصالحاتِ مع نظامِ الأسدِ

في تطوّرٍ لافتٍ قام أحد الأحزاب الكردية بنشرِ إعلانات طريقة تروّجُ لعودة نظام الأسد وللمصالحات في مدينة الطبقة في ريف الرقة .

حيث قال ناشطون إعلاميون إنّ “حزب سوريا المستقبل” الناشط في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” قام بنشرِ لوحات إعلانية في شوارع مدينة الطبقة والتي حملت عبارات تحضُّ على المصالحات مع نظام الأسد.

وقد نشر الناشطون صوراً للوحات إعلانية قام الحزبُ بتعليقها في الشوارع الرئيسية بمدينة الطبقة، حيث كتب عليها ” تحقيق المصالحة الوطنية قضية جوهرية” و “التأكيد على وحدة سوريا أرضاً وشعباً”.

وكان قد طالب أمس السبت القائد العام لميليشيا “قسد” مظلوم عبدي نظامَ الأسد بالتفاوض مع “الإدارة الذاتية” التي تتبع لها، والاعتراف بها وبـ “حقوق الشعب الكردي”.

وقال عبدي في كلمة ألقاها خلال اجتماع حضره ضباطٌ من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة : “نطلب من دمشق التفاوضَ مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات “قسد” وترجيح الحلِّ السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية، والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سوريا”.

الجديرُ بالذكر أنّ ميليشيا “ب ي د” اعتقلت في 11 حزيران الفائت مسؤولَ “المصالحات الوطنية” التابعة لنظام الأسد “صدام الكيرط” من وسط مدينة القامشلي في محافظة الحسكة.

يُذكرُ أنّ “حزب سوريا المستقبل” تأسس عام 2018، وينشطُ في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بمحافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى