إعلانُ الحدادِ ثلاثةَ أيامٍ في المناطقِ المحررة

أعلنت الحكومة السورية المؤقّتة الحِداد العام لمدّة ثلاثة أيام في المناطق المحرّرة، حِداداً على ضحايا مجزرةِ مستشفى المعمداني في غزّة على يد الاحتلالِ الإسرائيلي.

وقالت الحكومة في بيانٍ لها حولَ مجزرة مستشفى المعمداني، إنَّ الأعلام ستنكّس على المؤسسات والدوائر الحكومية في المناطق المحرَّرة شمالَ سوريا.

ولفتت إلى أنَّ المجزرة التي ارتكبتها قواتُ الاحتلال بحقِّ المدنيين من النساء والأطفال، تذكّرنا بجرائم نظامِ الأسد وحلفائه بحقِّ أبناء الشعب السوري على مدار سنواتٍ طويلة.

وأكّدت على أنَّ الشعبَ السوري الحرَّ داخل الوطن وفي كلّ مكان يعبّر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق وإدانته للجرائم والمجازرِ المرتكبةِ بحقِّ الأبرياء.

وشدّدت على أنَّ الشعب السوري أوّلُ من يدرك اختلالَ المعايير الدولية وخطورةَ التغاضي عن انتهاكات القانون الدولي، وهو الذي حذّر مراراً وتكراراً من تحوّل نهجِ نظام الأسد في قتل المدنيين وتشريدهم إلى مثالٍ يُحتذى به ويُشار إليه.

ودعت الحكومةُ المؤقّتةُ في بيانها إلى وقفٍ فوري لنهج القتل والتدمير والتهجير ومحاسبةِ مرتكبي الجرائم في كلّ مكان، وقدّمت تعازيها للشعب الفلسطيني ولكلِّ أنصارِ الإنسانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى