إنزال جوّي لقوات التحالف الدولي في ريف دير الزور الشرقي

اعتقلت قوات التحالف بالاشتراك مع ميليشيا “قسد” الليلة الماضية 18 شخصاً من النازحين خلال عملية إنزال جوي بقرية “شويحان” شمال دير الزور، في حين اعتقلت ميليشيا “قسد” العشرات في “الطيانة” شرقها.

وأفادت مصادر محلية بتنفيذ طيران التحالف الدولي عملية إنزال جوي في قرية “شويحان” شمال دير الزور، اعتقلت خلالها القوات الأمريكية بالاشتراك مع عناصر تابعة لميليشيا “قسد” 18 نازحاً من أهالي بلدة “مراط” المقيمين هناك، وأشارت المصادر إلى أن غالبيتهم من رعاة الأغنام إلى جانب بعض المتطوعين بميليشيا “الدفاع الذاتي” التابع لميليشيا “قسد” الذين احتُجزوا مع سلاحهم.

وأوضحت المصادر أنّ 3 مروحيات أمريكية شاركت أيضاً في العملية الأمنية هبطت إحداهما على الأرض إلى حين اعتقال قوات المداهمة النازحين بينهم 5 أشخاص من عائلة “سليمان الخلف” و3 من عائلة “عواد السعيد” و2 من عائلة “العكلة” وشخص من عائلة “البحيص”.

وجاءت هذه العملية بعد أنباء عن انشقاق مجموعات من عناصر “قسد” بعد تآمر القياديين “مظلوم كوباني” و”جيا فرات” مع قائد المجلس العسكري “أحمد الخبيل” لعزل “حاتم البوسعود” وهو القائد العسكري بالريف الغربي ونائب قائد المجلس العسكري التابع لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً.

كما شنّت ميليشيات “قسد” حملة دهم واعتقال واسعة طالت عشرات الأشخاص في بلدتي “الطيانة” و”ذيبان” بالريف الشرقي، بعد تعرّض حواجزها لهجوم بالقنابل والرشاشات أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق مصادر محلية.

وفي مطلع الشهر الجاري، نفّذت قوات أمريكية بالاشتراك مع ميليشيا “قسد” عملية إنزال جوي قرب “بئر جويف” على الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وكان موقع “خبر 24” المقرّب من ميليشيا “قسد” كشف أنّ قوات التحالف الدولي تبني مهابط مروحيات في أغلب مناطق “قسد” و”آسايش” الكردية وذلك للتدخل السريع وتقديم الدعم لها بشكل مباشر وسريع عند تعرّضها لهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى