مباحثاتٌ بينَ وفدٍ بلجيكي وميليشيا “قسدٍ” في القامشلي

بحثَ وفدٌ برلماني بلجيكي عدّة ملفّات خلال لقائه بمسؤولين في ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسدٍ” التي تسيطر على شمال شرق سوريا، وذلك خلال زيارة هي الثانية لوفد بلجيكي إلى مناطق سيطرة “قسد” هذا العام.

وذكرت مصادرُ إعلامية مقرّبة من “قسد”، أنّ الوفد وصل الجمعة، إلى مقرِّ دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا” في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

ولفتتْ المصادر إلى أنّ الوفد الزائر ضمّ كلًا من ” أعضاء البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني، وكوين ميستو، ومدير الرابطة الدولية لضحايا الإرهاب فيليب فانستيتكيستي، وعضو الرابطة رودي ملك، والرئيس التنفيذي لشركة Child Focus لدعم ووقاية الأطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسيًا هايدي دي باولو”.

ونقلتْ عن عضوي البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني, وكوين ميستو، قولهما, “تحدّثنا عن الجهود المشتركة وما تبذله بلجيكا من جهود في مساعدة المنطقة ضدّ داعشٍ وخلاياها”.

وأضافا “وعن مساهمتها المستمرّة في التحالف الدولي والتي تشارك فيها عبْرَ الجو، كما تحدّثنا عن جهود قسد والإدارةِ الذاتية الكبيرة في الحدِّ من خطورة داعش”.

ولفتا إلى أنّهم ناقشوا مع “الإدارة الذاتية” ما وصفوه بـ ” خطورة التهديدات التركية على المنطقة”، موضّحين أنّ المناقشات تضمّنت “قضية ضحايا الإرهاب وكيفية مساعدة المنطقة بهذا الخصوص”.

وتابعا “وكيفية تقديم المساعدة لضحايا الإرهاب، وملفّ عناصر “داعش” المعتقلين لدى “قسد” وخطورتهم, وكذلك عوائلهم الموجودين في المخيّمات هنا وسُبل العمل المشترك لحلّ هذا الملفّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى