اتفاقٌ تركيٌ – روسيٌ على عقدِ مؤتمرٍ بحضورِ نظامِ الأسدِ

اتفق الرئيسُ التركي، رجبُ طيب أردوغان مع وفدٍ من مجلس الدوما الروسي بقيادة رئيسِ المجلس، فياتشيسلاف فولودين، على عقدِ مؤتمرٍ بمشاركة نظام الأسد وإيران، لبحث الملف السوري.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركي، رئيسِ مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، والوفدِ المرافق له في العاصمة التركية.

وأكَّد أردوغان خلال اللقاء على ضرورة تطويرِ التعاون بين موسكو وأنقرة على جميع المستويات.

كما التقى فولودين خلالَ الزيارة نظيرَه التركي، مصطفى شنطوب، وشكرَه على دعوته لزيارة تركيا، وأكَّد أنَّ العلاقات بين البلدين تسير باتجاه إيجابي وتحفُّها الأجواءُ الودية.

ودعا فولودين نظيرَه التركي لزيارة موسكو، ومجلس الدوما بدايةَ العام القادم، وأعربَ عن أمله في أنْ يسفرَ هذا التقاربُ بين البرلمانين، عن ميلاد عهدٍ جديد يتّسم بالصداقة والمودة القائمة على أساس تحقيق المصالح المشتركة والأهداف المرجوة والاحترام المتبادل بين البلدين.

وأشار إلى أنَّ الطرفين بحثا ملفاتِ مكافحة الإرهاب، والتطوّرات الطارئة على الساحة الدولية، وأنَّهما اتفقا على عقدِ مؤتمر بمشاركة سوريا وإيران وأطراف أخرى، بحسب ما نقلَه موقعُ روسيا اليوم.

ومن جانبه، أكَّد شنطوب، أنَّ التطوراتِ في العلاقات التركية الروسية، آتتْ أكلَها في مختلف المجالات السياسية والدبلوماسية، مشيراً إلى أهمية اتفاقية تصدير الحبوب، وتطرّق إلى التعاون المشترك في القطاعات الاقتصادية والتجارية المختلفة، وأهمُّها قطاعُ الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى