اجتماعٌ غربيٌّ سوريٌّ في برلينَ يناقشُ العمليةَ السياسيّةَ في سوريا

التقى مسؤولون غربيون بمعارضين ومنظماتٍ سورية وبالشاهدَين “حفارِ القبور” و”سائقِ البلدوزر” في العاصمة الألمانية برلين.

وجرى اللقاءُ الذي عُقد في وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين، بتنظيم “المنظمة السورية للطوارئ”.

وقالت المنظمة السورية للطوارئ في تغريدة إنَّ المبعوثَ الألماني إلى سوريا “ستيفان شنيك” التقى السوريين المعروفين بـ”حفار القبور وسائق البلدوزر”، في جلسة استماعٍ لشهاداتهما عن الجرائم ضدَّ الإنسانية التي ارتكبها نظامُ الأسد، وهما من الشهود الرئيسيين على جرائم الحرب ضدَّ الإنسانية، والمقابرِ الجماعية التي دفنتْ عشراتِ الآلاف من الأشخاص.

و”حفار القبور وسائق البلدوزر” شاهدان على المقابر الجماعية من عام 2011 إلى 2018 في العاصمة السورية دمشق، ومكلفَين بعمليات دفنِ المدنيين والتخلّص من الجثث، وسبق أنْ قدّما شهادتيهما عن جرائم الحرب والفظائع التي ارتكبها نظامُ الأسد بحقِّ المعتقلين في الكونغرس الأميركي.

وقال بدر جاموس رئيسُ هيئة التفاوض السورية، إنَّه “بدعوة من المبعوث الألماني لسورية السيد ستيفان شنيك، شاركتُ اليوم في اجتماع مشاوراتٍ بشأن سوريا” .

وأضاف “جاموس” عبر حسابه على موقع “إكس” إنَّ “اللقاءَ عُقِدَ في برلين في وزارة الخارجية الألمانية وبحضور ممثّلين أوروبيين ومبعوثين من الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي”، مشيراً إلى أنَّ المجتمعين ناقشوا العمليةَ السياسية في سورية ورؤيةَ هيئة التفاوض لدفع العملية السياسية وتحقيقِ تقدّمٍ ملموس بما يحقّق تطلعاتِ الشعب السوري، بالإضافة لمطالبة الدول بضرورة دعمِ أهلنا في المناطق المحرّرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى