احصائياتٌ مرعبةٌ لعددِ الأهدافِ العسكريةِ لقواتِ الأسدِ والتي دمّرتها الجبهةُ الوطنيةُ خلالَ الفترةِ الماضيةِ

أحصى فريق الرصد في شبكة المحرّر الإعلامية خسائر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من الدبابات والعربات والمعدّات العسكرية الأخرى والتجمّعات العسكرية التي تمّ إستهدافها من قبل كتيبة المضاد للدروع في الجبهة الوطنية للتحرير, خلال الفترة الماضية .

وأحصى الفريق تدمير 12 دبابة, وعربة (BMP) واحدة, و 6 رشاشات متنوّعة, وآليتين عسكريتين, ومربض هاون لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها, و 9 منصات إطلاق صواريخ مضادّة للدروع, و7 دشم محصّنة وغرف عمليات, واستهداف 13 تجمع عناصر لقوات الأسد وقتلِ ما يزيد عن 100 عنصرٍ وجرحِ أكثر من 160 آخرين خلال شهر كانون الثاني الفائت.

وفي إحصائية أخرى شملت الفترة التي بدأت بها قوات الأسد والقوى الداعمة لها حملتها الأخيرة على منطقة إدلب , أحصى فريق شبكة المحرّر تدمير 14 دبابة وعربتي (BMP) ومدفع من عيار 57 مم, و14 رشاش متنوّع, ومربضي مدافع هاون, و 6 آليات عسكرية لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

كما أحصى الفريق تدمير 14 منصة إطلاق صواريخ مضادة للدروع, و11 دشمة محصّنة وغرفة عمليات, وإستهداف 17 تجمعاً لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها وذلك خلال شهري كانون الأول 2019, وكانون الثاني 2020 الفائتين.

وقال فريق التوثيق أنّه يقدّر عدد قتلى قوات الأسد على ما يزيد عن 150 عنصراً خلال الاستهدافات, وجرح أكثر من 256 آخرين, خلال الشهرين الفائتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى