الدفاعُ المدنيُّ يخمدُ 10 حرائقَ اندلعتْ في الشمالِ السوري ويُتلفُ المزيدَ من مُخلفاتِ الحربِ

اندلعت في مناطقَ شمالَ غربي سوريا أمس الأحد 10 حرائقَ، اقتصرت أضرارُها على المادية، كان منها 4 حرائقَ حراجيّة، وِفق الدفاع المدني السوري، فيما أتلفت فرقُ الدفاع المدني 7 ذخائرَ من مخلّفات الحرب.

وذكر الدفاعُ المدني عبرَ معرّفاته الرسمية أنَّ فرقَه أخمدت 10 حرائقَ اندلعت في مناطقَ شمالَ غربي سوريا أمس الأحد، مشيراً إلى أنَّ 4 من هذه الحرائقِ كانت في مناطق حراجية وأحراشٍ بكلٍّ من قرية آذار ومحيط الجانودية والضهر بريف إدلبَ الغربي، وفي قرية كفر صفرا بريف حلب الشمالي.

كما اندلع حريقان في مخيمين للمهجّرين أحدُهما نتيجةَ انفجارٍ لبطارية الإنارة بخيمة في مخيم صلاح الدين بالقرب من كفردريان، والآخر في غرفة مسكنٍ مؤقّتٍ بمخيم الوفاقِ ببلدة كللي شمالي إدلب، بالإضافة لحريق في منزل بمدينة مارع، وحريقٌ في مكانٍ لتجميع الخردواتِ والحديد بالقرب من بلدة باتبو، وحريقٌ في مستودع للتبن في بلدة أرمناز، وحريقٌ في مستودعٍ للحطب في قرية يوسف بيك شرقي حلب.

وأوضح الدفاعُ المدني أنَّ هذه الحرائقَ خلّفتْ أضراراً ماديّة في ممتلكات المدنيين الخاصةِ والعامةِ دون وقوع أضرارٍ بشريّة أو إصابات.

في سياق آخر، أفادَ الدفاع المدني بأنَّ فرقَ الذخائر غيرِ المنفجرة (UXO) التابعةِ له أتلفت 7 ذخائرَ من مخلّفات الحربِ، في شمال غربي سوريا.

من بين هذه الذخائر، قنبلتان عنقوديتان، إحدُاهما بالقرب من مدينة سرمين والأخرى بمحيط مدينةِ جسر الشغور في ريف إدلب.

ولفت الدفاعُ المدني إلى أنَّ فرقَه تواصل أعمالَ مسحِ المناطق الموبوءة بمخلّفات الحربِ وإتلاف الذخائر غيرِ المنفجرة وعمليات التوعية بخطرها للأهالي والأطفال والمزارعين، خاصةً مع إقبالِ المزارعين لجني محصولي التين والعنب من الحقول الزراعية التي من الممكن أنْ تكونَ ملوثةً بمخلّفات القصفِ من قواتِ الأسد وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى