اردوغان مسألةُ دخولِنا منبجَ قد حُسِمَتْ وتعزيزاتٌ لقواتِ الأسدِ في مدينةِ الطبقةِ

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّه مطمئن من التنسيق مع روسيا حول الأوضاع في منطقة منبج ومدينة عين العرب “كوباني” في الوقت التي أعلنت فيه ميليشيا قسد أنّها ستسلم المدينة لقوات الأسد، ومكّنت وحدات من قوات الأسد من الدخول والتمركز في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، ومدينة تل تمر التابعة لمحافظة الحسكة.

ونقلت وكالة الأناضول عن اردوغان قوله في تصريحات له اليوم إنّ بلاده في مرحلة تنفيذ قرارها المتخذ بخصوص منطقة منبج.

وردّاً على سؤال حول الأنباء التي تحدّثت عن اتفاق نظام الأسد مع الميليشيات الانفصالية على دخول بعض المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات حالياً، قال أردوغان إنّ هناك الكثير من الشائعات، و”يبدو أنّه لن تحدث مشكلة” في عين العرب (كوباني).

وأضاف اردوغان:”حتى الآن يبدو أنّه لن يكونَ هنالك أيُّة مشكلة مع السياسة الإيجابية لروسيا في عين العرب (كوباني)، أما بالنسبة لمنبج فنحن في مرحلة التنفيذ كما كنا قرّرنا”.

وأضاف أردوغان: “عند إخلاء مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيون”.

وكانت وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية أكّدت اليوم الاثنين أنّ قوات الأسد انتشرت في بلدة الطبقة قرب الرقة، حيث يوجد أكبر السدود السورية ومحطّات توليد الكهرباء.

ويأتي انتشار قوات الأسد بعد اتفاق بين نظام الأسد وميليشيا “قسد” التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد، يسمح لقوات الأسد بالانتشار على الحدود مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى