هيئةُ التفاوضِ والائتلافِ الوطني: الشعبُ السوري هو من قرّر ثورتَه ومستمرٌّ بها لحينَ تحقيقِ أهدافِه

أكّد رئيسُ هيئةِ التفاوض السورية “بدرُ جاموس” في تغريدةٍ على حسابه في تويتر أنَّ الشعبَ السوري هو من قرّر ثورتَه وهو مستمرٌّ بها لحينَ تحقيقِ أهدافه.

وأضاف بقوله: إنَّ عودةَ “الأسد” إلى مقعدِ الجامعة العربية لن تثنينا عن قضيتِنا التي ضحّى لأجلها الشعب السوري أعظمَ تضحيةٍ في تاريخ سوريا ولكن بالتأكيد سوف تغيّرُ من استراتيجيتنا.

كما أشار جاموس إلى أنَّه ليس لنا سوى الاعتماد على الله أولاً و على عدالةِ قضيتِنا وأنفسنا نحن السوريين لبناء دولتنا التي نحلمُ بها وذلك من خلال توحيدِ جبهاتنا الداخلية ومواجهةِ إعادة تعويم النظام.

وتابع بقوله: قرارُ الأشقاء كان قاسياً وغيرُ مقنعٍ لأيِّ سوري لأنَّ هذا “النظام” لن يستطيعَ تحقيقَ الاستقرار أو الأمانِ بالمنطقة ولا في سوريا.

وختم جاموس بقوله إنَّ الحلَّ الوحيدَ القابل للحياة هو من خلال تطبيقِ القرارات الأمميّة لبيانِ جنيف والقرار 2254.

كما أكّد رئيسُ الائتلاف الوطني السوري “سالمُ المسلط” على أنَّ الثورةَ السورية بدأت بقرارٍ سوري وتستمرُّ وتنتصرُ بقرارٍ سوري.

وأضاف بقوله: لا يملك قرار إنهائها من تفرد بحكم سوريا وتمادى في القتل ولا من ناصره إنما يملك قرار استمرارها والنصر فيها ملايين الأحرار ممن عقدوا العزم ولم تتراجع إرادتهم.

وختم المسلط بقوله: لم تكن ثورة الشعب السوري يوماً ضد شقيق أو صديق ثورة كرامة ضد فساد وضد قهر ضد مستبد رهن سوريا لنظام طهران الحاقد وحمل أجندته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى