استهدافُ إحدى أكبرِ القواعدِ الأمريكيّةِ في سوريا من قِبلِ الميليشياتِ الإيرانيّةِ

استهدفت الميليشياتُ الإيرانية اليومَ السبت قاعدةً عسكريّة أمريكية شرقي سوريا، وذلك للمرّة الثانيةِ خلال ساعات.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنَّ الميليشيات الإيرانيّة استهدفت بـ 4 صواريخَ القاعدةَ العسكريّة الأمريكية في معمل “كونيكو” للغاز بريف ديرِ الزور الشمالي، مشيرةً إلى أنَّ الصواريخَ سقطت في الجهةِ الشرقية للقاعدة، دون ورودِ معلومات عن خسائرَ بشريّة.

وأشار المرصدُ السوري لحقوق الإنسان إلى أنَّ هذا الاستهدافَ هو الثاني للقاعدة لليوم الثاني على التوالي بعد الهجومَ الذي استهدفها مساءَ أمس بالطائرات المسيّرةِ والذي أسفر عن إصابة 3 جنودٍ من القوات الأمريكية.

من جانبها، ذكرت ميليشيا “المقاومةِ الإسلامية في العراق”، المدعومةِ من طهران في بيان، أنَّ “مقاتلوها هاجموا، السبتَ، قاعدةَ كونيكو بالعمق السوري برشقةٍ صاروخيّة”.

وكانت الميليشيا قد أعلنت فجرَ اليوم السبت، استهدافَ قاعدتين أمريكتين في سوريا هما “قاعدةُ القرية الخضراء وقاعدةُ حقل كونيكو”، بالطائرات المسيّرة.

وتواجه القواتُ الأميركية في الشرق الأوسط هجماتٍ متصاعدةٍ بالصواريخ والطائرات المسيّرةِ منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وذكرت وزارةُ الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قبلَ أيام أنَّ عددَ الهجماتِ التي استهدفت قواتها في العراق وسوريا بلغ 151 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى