اعتصامٌ في جرمانا احتجاجاً على تدنّي الأوضاعِ المعيشيةِ والخدميةِ

قالت صفحة “السويداء24” بأنّ مدينة جرمانا بريف دمشق شهدت مساء أمس السبت اعتصاماً شارك في العشرات من سكان مدينة ، وأشارت الصفحة انّ المتظاهرين اعتصموا احتجاجاً على تدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية، خصوصاً نقص المياه، والانقطاعات الطويلة والعشوائية للتيار الكهربائي.

ونقلت الصحفة عن مصدر محلي أنّ عشرات المواطنين تجمّعوا في ساحة “الخضر” بمدينة جرمانا ، مساء أمس السبت، مندّدين بالأوضاع المزرية التي تعيشها المدينة.

وأضاف أنّ الاعتصام الذي وصفه بالسلمي استمر قرابة الساعة، وتخلّله قطْعَ المعتصمين للطريق في ساحة “الخضر” لفترة وجيزة، تعبيراً عن استيائهم من القطع المستمر للتيار الكهربائي والذي يترافق مع ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلةِ نقصِ المياه التي تعاني منها معظمُ الأحياء في المدينة.

ونقلت الصفحة عن أحدِ المشاركين بالاعتصام، “حاولنا أنْ نتفاءل خيراً بتشكيل الحكومة الجديدة، لكن يبدو أنّ المشكلة لا تتوقّف على تبديل حكومة، الأوضاع تزداد سوءاً يوماً بعدَ يوم”.

وأضاف أنّ نظام التقنين الكهربائي تزايد في المدينة بعد تشكيل الحكومة الجديدة، حيث وصل حدّ 4 ساعات قطعٍ مقابل ساعتين كهرباء ينقطع خلالها التيار عشوائياً أكثر من 10 مرّات، والحرارة زادت عن 40 درجة مئوية”.

كما أشار إلى أنّ مشكلة انقطاع المياه عن أحياء المدينة تتفاقم أيضاً، حيث تمّ وضعُ برنامج تقنين لتوزيع المياه، موضّحاً “لم نعدْ نحتمل، خرجنا إلى الشارع للمطالبة بأقلِّ حقوقنا، وسنخرج مجدّداً في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه”.

هذا وتشهد معظم المحافظات الخاضعة لسيطرة قوات النظام ، تدهوراً في الأوضاع المعيشية والخدمية، فأزمةُ الوقود عادت للواجهة مجدّداً، ناهيك عن الأزمات في توفير المياه والتيار الكهربائي، وارتفاع الأسعار وانخفاض قدرة المواطنين الشرائية، وغيرها من الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى