ميليشيا ”قسدٍ” تختطفُ طفلةً جديدةً في حلبَ لتجنيدِها إجباريّاً

قالت الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان إنَّ مجموعةً تابعةً لميليشيات قسدٍ، اختطفت الطفلة لمعان محمود عثمان في مدينة حلب، بهدف التجنيدِ القسري.

وفي بيانٍ لها الخميس، أوضحت الشبكةُ أنَّ عناصرَ ميليشيا الشبيبة الثورية اختطفت الطفلةَ البالغةَ من العمر 14 عاماً، وهي من أبناء قرية كارزيليه التابعةِ لمدينة عفرين شمالي حلب، وتقيم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، واقتادوها إلى أحدِ مراكز التجنيد التابعةِ للميليشيا في 10 كانون الأول الجاري.

وأشارت الشبكة إلى أنَّه لم يتمُّ إبلاغُ أحدٍ من ذوي الطفلة بذلك، وتمَّ منعُها من التواصل مع ذويها، أو السماحِ لهم بزيارتها، مضيفةً أنَّها “تخشى أنْ يُزجَّ بها في الأعمال العسكرية المباشرة وغيرِ المباشرة”.

وتعتمد قسدٌ على ميليشيا “الشبيبة الثورية” في عمليات استقطابِ وخطفِ وتجنيدِ الأطفال والقصّر ضِمن صفوف القوات العسكرية في محافظة الحسكة وعين العرب ومنبج وحلب وريفها الشمالي بشكلٍ رئيسي.

ومنذ بداية 2022 اختطفت مجموعاتٌ تابعةٌ لميليشيا قسدٍ عشراتِ الأطفال وساقتْهم إلى معسكرات التدريب العسكري، وتشير الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان إلى أنَّ نحو 213 طفلاً ما زالوا قيدَ التجنيد الإجباري في المعسكرات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى