اغتيالُ أربعةِ متعاونينَ مع الأفرعِ الأمنيّةِ في درعا

قُتل أربعةٌ من المتعاونين مع أجهزة نظامِ الأسد الأمنيّة في محافظة درعا جنوبي درعا ضمنَ عملياتِ اغتيال متفرّقةٍ.

وقال “تجمّعُ أحرارِ حوران” إنَّ مسلحينَ مجهولين استهدفوا كلّاً من “شاهر عدنان الزهري” من بلدة محجة، و “محمد الجباوي” الملقب بالصيداوي من بلدة صيدا، بالرصاص المباشرِ في بلدة محجة شمالي درعا، ما أدّى لمقتلهما على الفور.

وأوضح التجمّعُ أنَّ كلّاً من الزهري والجباوي يعملان لصالح جهاز أمنِ الدولة مع الرائد “أمجد إبراهيم” من طرطوس والذي سبق أنْ تعرّضَ لعملية استهداف في بلدة محجة في 19 أيلول 2022.

في السياق ذاته، قُتل كلاً من “فاروق علي الزايد” و”علي العقلة” جرّاءَ استهدافهما بإطلاق نارٍ مباشرٍ من قِبل مجهولين عصرَ يوم أمس الجمعة في قرية الشيخ سعد بريف درعا الغربي علماً أنَّ الزايد يعمل لصالحِ جهاز الأمن العسكري بدرعا.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرةِ نظام الأسد عليها في العام 2018 عملياتِ تصفيةٍ واغتيالٍ تطالُ عناصرَ الأفرعِ الأمنيٍة والمتعاونين معها وتجارَ المخدّرات، وكذلك العناصرَ السابقين في الجيش السوري الحرّ والنشطاءَ الثوريين.

وفي شأن آخر، استُشهد الطفل “باسم أحمد أبازيد” متأثّراً بجراحه التي أصيب بها قبلَ يومين بانفجار مخلّفاتٍ حربية من قصفٍ سابق لقوات الأسد على أحياء درعا البلد، وفقاً للتجمّعِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى