افتتاحُ أولِ معملٍ لصناعةِ الأدويةِ ضمنَ المناطقِ المحرَّرةِ في شمالِ سوريا

أعلن المجلس المحلّي في مدينة عفرين شمالَ حلبَ أمس الأربعاء عن افتتاحِ معمل لصناعة الأدوية في المنطقة، والذي يُعتبر الأول من نوعِه ضمن المناطق المحرَّرة في شمالَ سوريا.

وأضاف المجلس المحلي خلال منشورٍ على صفحته في موقع فيسبوك أنَّ افتتاح المعمل تمَّ بحضور مدير المكتب الطبي في منطقة غصن الزيتون الدكتور “أحمد حاجي حسن”، ونائب والي هاتاي التركية، وقائم مقام أرجان، ونائب رئيس المجلس المحلي بمدينة عفرين.

ولفتَ المجلس المحلي في بيانٍ الإعلان إلى أنًّ المعمل افتتح في ناحية “شران” ويتبع لشركة “سكاي فارما” التركيّة، ونُقلَ عن مدير صحة عفرين الدكتور “أحمد حسن”، تصريحات حول المعمل.

ووفقًا لمدير المكتب الطبي في منطقة غصن الزيتون الدكتور “أحمد حاجي حسن”، فإنَّ المكتب الطبي في المنطقة يشرف بشكل مباشر على المعمل بجميع مراحل الإنتاج والتخزين، وهو مطابق للشروط الفنية والصحيّة المطلوبة.

وأشار الدكتور “حسن” إلى أنَّ المعمل أنشئ بخبرات محليّة وأنَّه مجهّزٌ بأحدث خطوط الإنتاج المتطوّرة والتقنيات الحديثة، مؤكدًا أنَّه سيوفّر حاجة السوق المحليّة وبأسعار مناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ مناطق الشمال السوري المحرَّر تشهد تطوّراً ملحوظاً في عدَّة مجالات منها الاقتصادية والصناعية وخلال الفترة الماضية جرى افتتاحُ مدينة صناعية في “الباب” برعاية تركيّة.

كما تشهد مناطق الشمال السوري المحرَّر أيضاً نهضةً علميةً وطبيّةً ملموسة، وقد سجّلت خلال السنوات الماضية عشرات الحالات لإجراء عمليات طبيّة دقيقة في المنطقة، كما تمَّ إنشاء العديد من الجامعات في مختلف تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى