افتتاحُ مراكزَ علاجيّةٍ هامّةٍ في محافظةِ إدلبَ

أعلن التحالفُ العملياتي التنفيذي الذي يضمُّ (منظّمةَ الأمينِ للمساندة الإنسانية ومؤسسةَ الدفاعِ المدني السوري) افتتاحُ ثلاثةِ مراكز طبيّة جديدة في شمال غربي سوريا.

وأكّد الدفاع المدني على أنَّ الهدفَ من المراكز هو توفيرُ المزيد من الخدمات الطبيّة والعلاجيّة للمدنيين، خاصةً بعد سنواتٍ طويلة من الحرب ولدعمِ صمودِ المجتمعاتِ المتضرّرة من الحرب والكوارث وتحسين واقعِ الاستجابة الإنسانية.

وأفادت المؤسسةُ في بيانٍ نشرته على معرفاتها الرسمية بأنَّ المراكزَ التي افتُتحت يومَ أمس الاثنين تضمُّ مركزًا للأطراف الصناعية ومركزاً
لإعادة التأهيل في مدينة سرمدا شمالَ إدلب، والذي يقدّم خدماتٍ شاملة لتركيب الأطراف وصيانتِها وإعادة التأهيل للمصابين والمتضرّرين.

وتضمُّ أيضاً مركزاً للرعاية الصحية الأولية في كفر جالس قربَ معرتمصرين بريف إدلب الشمالي، ويضمُّ عدّةَ عيادات تخصصيّة، وِفقَ الدفاع المدني.

كذلك تمَّ افتتاحُ مركز للعلاج الفيزيائي في مدينة أريحا جنوبَ إدلب، يضمُّ قسمين منفصلين للرجال والنساء وذلك بهدف تقديمِ التدبير العلاجي للإصابات العصبيّةِ المركزية والمحيطية والشللِ الدماغي والنخاع الشوكي وشللِ الأطفال وغيرِها عبرَ التمارين والأجهزة المخصّصةِ.

كما يوفّر المركزُ خدمةَ الإقامة للمرضى الذين يقصدون المركزَ من مسافاتٍ بعيدة، فضلاً عن برنامجٍ خاصٍ لتأهيل ذوي المرضى لفترات محدّدةٍ بهدف تأهيلهم لتقديم الخدماتِ العلاجيّة المتوسطةِ للمصابين في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى