افتتاحُ 4 فنادقَ برعايةٍ إيرانيةٍ لتسهيلِ زواجِ المتعةِ في دمشقَ

شهدت منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق افتتاح أربعة فنادق مطلع الشهر الجاري، برعاية إيرانية حيث تمّ تخصيصُها لإتمام إجراءات زواج “المتعة” الذي اعتبر أساس مشروعها، وذلك بهدف الترويج لنشر هذه الطريقة من الزواج بين شبان المدينة بالإضافة لتحقيق الربح المالي.

وأكّدت مصادر محلية أنّ جمعية شريعتي الإيراني تفرض على الرجل الراغب بزواج المتعة استئجار شقة في الفندق ودفع كافة التكاليف ثم تأتي الزوجة لإتمام إجراءات هذا الزواج.

وقد أبرمت الجمعية عقوداً مع فنادق أخرى في منطقة البحصة من العاصمة دمشق للإقامة فيها من قبل الزوج غير الراغب بالسكن في فنادق الجمعية في منطقة السيدة زينب طيلةَ مدّةِ عقد زواج المتعة.

وتعرض الجمعية على الزوج صور وأسماء وأعمار الفتيات المتعاقدة معهن لإجراء عمليات زواج المتعة ليتمَّ بعدَها الاتفاقُ على قيمة أجور العقد الذي يختلف من فتاة لأخرى بحسب جمالها وعمرها وحالتها الاجتماعية.

والجدير بالذكر أنّ جمعية “شريعتي” هي مؤسسة إيرانية، أطلقت على نفسها اسم “جمعية شريعتي الإسلامية” ومقرُّها الرئيس في مدينة “مشهد” الإيرانية، ولها أفرع أخرى في لبنان والعراق حيث تنشط في سوريا في مناطق انتشار ميليشيات إيران ولبنان والعراق والتي تعمل على تسهيل زواج المتعة، لتسهيل انتشار المذهب الشيعي في سوريا، وتحقيقِ مكاسبَ مادية كبيرة للجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى