الأردنُ يسلّمُ نظامَ الأسدِ جثثَ مهرّبي مخدّراتٍ

سلّمت الحكومةُ الأردنية لنظام الأسد جثتين تعودان لمهرّبينِ قُتلا أثناء محاولتهم اجتيازَ الحدود، وفقَ ما ذكرته مصادرُ محليّة.

وقالت المصادر إنَّ الشخصين قُتلا في وقتٍ سابق خلال اشتباك مع حرس الحدود الأردني، أثناء إحباطِ محاولةِ تهريب كميّةٍ من المخدّرات، مشيرةً إلى أنّه تمَّ تسليمُهما إلى “المشفى الوطني” في درعا.

وكانت اشتباكاتٌ قد اندلعت في 13 آذار الفائت على الحدود السورية الأردنيّة بين حرسِ الحدود الأردني ومهرّبينَ حاولوا اجتيازَ الحدود للداخل الأردني، أسفرت عن مقتل عددٍ من المهرّبين وإصابةِ أخرين ومصادرةِ كميّاتٍ ضخمة من المواد المخدّرة.

وفي 19 شباط الماضي، سلّم الجانبُ الأردني لنظام الأسد 3 جثثٍ تعود لمهرّبين قتلوا في اشتباكات سابقةٍ خلال محاولتِهم تهريبَ المخدّرات، حيث تعودُ إحدى الجثثِ لأحد عناصرِ قوات الأسد.

كما ألقى حرسُ الحدود الأردني في 22 كانون الثاني الماضي 6 جثثٍ في المنطقة الواقعة بالقرب من بلدة نصيب على الحدود، حيث عثرَ عليها الأهالي متفسخةً، وتعود الجثثُ لمهرّبين  من عشائر بدو اللجاة بدرعا والسويداء  قُتلوا في اشتباكات مع القوات الأردنيّةِ أثناء محاولتِهم اجتيازَ الحدود.

يُذكر أنَّ دائرةَ الجمارك الأردنيّة أفادت يوم الثلاثاء الفائت بأنَّها أحبطت محاولةَ تهريب 73500 حبّةِ كبتاغون، في معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى