الأردنُ يُحبطُ تهريبَ شحنةِ مخدّراتٍ قادمةً من سوريا

أحبطت إدارةُ مكافحة المخدّرات الأردنيّة، اليوم الثلاثاء، محاولةَ تهريبِ كميّةٍ كبيرةٍ من المخدّرات عبرَ جمرك نصيب/جابر الحدودي، قادمةً من الأراضي السورية.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنَّه تمَّ إحباطُ محاولةِ تهريبِ مليون ونصفِ حبّةٍ مخدّرةٍ لإحدى دول الجوار داخل إحدى مركباتِ الشحنِ عُثِرَ عليها بمخابئ سريّة بجسد المركبة.

وأضاف إنَّه بعدَ تحرّي فريقِ تحقيقٍ خاص من الإدارة متابعةَ المعلومات الواردة تمكّن من تحديد المركبةِ و 6 أشخاص تورّطوا بالقضية، حيث تمَّ ضبطُها ومداهمةُ أماكنِ وجودِ الأشخاص، وأُلقي القبضُ عليهم جميعاً.

وفي مركز حدودِ جابر أُحبطت محاولةُ أحدِ الأشخاص تهريب 2 كغم من مادة الكريستال المخدّرة، وأُلقي القبضُ عليه وما بحوزته من المواد المخدّرةِ، إضافةً إلى إحباط محاولةِ تهريب 70 ألفَ حبّةٍ مخدّرة، وأُلقي القبضُ على المتورّطِ وما بحوزته من موادَ مخدّرة.

وتعلن السلطاتُ الأردنيّة بين الحين والآخر إحباطَ محاولاتِ تهريب المخدّرات على حدودها الشمالية مع سوريا، منذ سيطرةِ نظامِ الأسد والميليشياتِ الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، وسطَ تغييرٍ مستمرٍّ لقوات الاشتباك على الحدودي.

وسبق أنْ أعلنت إدارةُ مكافحةِ المخدّرات الأردنية في 29 كانون الثاني الفائت، عن تمكّنِها من إحباط محاولةِ تهريب كميّاتٍ ضخمةٍ من المخدّرات، قادمةً من الأراضي السورية، بواسطة مركبة شحنٍ في معبر جابر الحدودي، حيث عُثِر على 4.2 مليون حبّة مخدّرة و 3.5 كغم من مادة الكريستال ميث ، أخفيت داخل مخابئ سريّة أعدّت في جسدِ المركبة.

وفي السابع من شباط الجاري، قُتل ثلاثةُ مهرّبين وأصيب آخرون بجروح، خلال محاولةِ تهريبِ كميّاتٍ من المواد المخدّرة من سوريا إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى